أخبار عاجلة

سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا بالسوق المصرية.. صور

سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا بالسوق المصرية.. صور
سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا بالسوق المصرية.. صور

سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا بالسوق المصرية.. صور

  • السويدي: 3.6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والهند
  • السفير الهندي يهدي هدية تذكارية لرئيس اتحاد الصناعات المصرية

عقدت اليوم الأربعاء، ندوة تجارية باتحاد الصناعات المصرية، حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ومصر"، بحضور المهندس محمد زكي السويدي، رئيس الاتحاد، والسفير باتاتشاريا سفير دولة الهند في مصر.

وافتتح الندوة المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بكلمة أكد خلالها على تنامي العلاقات المصرية الهندية في ظل التواصل المستمر بين الاتحاد واتحاد صناعات الهند عبر ممثليه في السفارة الهندية بالقاهرة مشيدا بمجهودات سفير الهند في مصر.

وأوضح السويدي خلال الندوة عن بحث العلاقات المصرية الهندية، أنه منذ زيارة الوفد الهندي الأخيرة إلى مصر والطرفان يزودان بعضهما بكافة المستجدات والتطورات التي تحدث في البلدين ذات الصلة في توطيد العلاقات الاستثمارية والصناعية بينهما من تشريعات وتسهيلات في إقامة المشاريع وغيرها.

وشدد السويدي على اهمية التواصل المستمر حيث أن الهند تأتي في المرتبة السابعة في علاقات التبادل التجاري مع مصر.

وأشار إلى أن الحجم الحالي لهذه العلاقة والتي تبلغ 3.6 مليارات دولار لا تعكس التطلعات والإمكانات التي يمكن تحقيقها على أرض الواقع.

وعبر عن سعي اتحاد الصناعات إلى المساهمة في تثبيت وتطوير تلك العلاقة لتعكس قوة العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك مجتمع الأعمال والصناعة في الدولة.

ومن جانبه أكد السفير الهندى بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا أن "حجم الاستثمارات الهندية فى مصر سجلت نحو 3 مليارات دولار ضختها 50 شركة هندية فى مختلف القطاعات.

لافتا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة تلك الاستثمارات بالسوق المصرى في حين أن هناك نحو 3 شركات مصرية فقط تستثمر في الهند.

وأضاف السفير خلال ندوة لبحث العلاقات الثنائية مع الهند نظمها اتحاد الصناعات المصرية اليوم أن "حجم التجارة الثنائية بين البلدين زادت بنسبة 15%، نتيجة التوسع والتنوع بين البلدين وازالة المعوقات التجارية".

وأشار إلى أن الهند تعتبر ضمن أكبر 10 مستوردين من مصر وكذلك من أكبر 10 مصدرين لها، مشيرا الى ان زيادة حجم التبادل التجارى جاءت خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي تمت من قبل المصرية والفرص الاستثمارية المطروحة فى السوق المصرية.

ودعا السفير الشركات المصرية إلى الاتجاه نحو الهند لضخ استثماراتهم كدولة جاذبة للاستثمار وفقا للمصالح الإستراتيجية المتبادلة بين مصر والهند.

كما شهد اليوم تقديم السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا، كتيب "الهند تنطلق للأمام"، للمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، كهدية تذكارية.

حيث يتناول الكتيب الإقتصادي الذي تم إعداده مؤخرًا بعنوان "التقدم إلى المستقبل" اعطاء صورة واضحة عن الاقتصاد الهندي، والمبادرات والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، والتحسينات في القدرة التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال التجارية والاقتصادية التي قامت بها الهندية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. مؤتمر للتوعية بأمراض السمع وعلاجها مبكرًا لتخفيف العبء على موازنة الدولة
التالى المندوه الحسيني: لم أطالب بمضاعفة مصروفات المدارس الخاصة