وزير البيئة: نحن بحاجة إلى فكر جديد لخلق اقتصاديات البناء داخل المحميات

وزير البيئة: نحن بحاجة إلى فكر جديد لخلق اقتصاديات البناء داخل المحميات
وزير البيئة: نحن بحاجة إلى فكر جديد لخلق اقتصاديات البناء داخل المحميات

وزير البيئة: نحن بحاجة إلى فكر جديد لخلق اقتصاديات البناء داخل المحميات

كرم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بتكريم المهندس ابراهيم جمجوم بمناسبة تعيينه رئيسا للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة ورئيسًا لأمناء اتحاد المرشدين السياحيين العرب ، كما قام فهمى بتكريم الشريف محمد الراجحي بمناسبة تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة في المنظمة الاوروبية للبيئة.

جاء ذلك اليوم خلال فاعليات الملتقي الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية في مصر الذى تنظمه ﻷول مرة المنظمة العربية الأوروبية للبيئة وتستمر اعماله على مدار 3 أيام متتالية، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارات البيئة والتعاون الدولي والسياحة.

وأشاد وزير البيئة بدور المنظمة العربية في عقدها للملتقى الاقتصادي للسياحة البيئية، حيث يتيح لنا الفرصة لنتباحث حول مشكلات التعامل مع المحميات الطبيعية، وإمكانية وتطوير قطاع جديد وهو قطاع السياحة البيئية.

وأشار فهمي، في الكلمة التي القاها نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى أن السياحة البيئية جزء آخر يمثل العلاقة الواضحة بين البيئة والاقتصاد، فالاقتصاديات القوية هي القادرة على الحفاظ على البيئة، وبالتالي يجب البحث عن استثمارات جادة تساعدنا في دعم الاقتصاد الوطني وتنمية البيئة، وقال:" إن مصر يوجد بها 30 محمية طبيعية تمثل 15 % من مساحة مصر ويصل حجم زوارها سنويا إلى 8 ملايين زائر".

واضاف وزير البيئة، أن خلق فرص جذب لزيارة المحميات الطبيعية يتطلب أن تنفق الدولة في مراحل التطوير والصون، مشددا على أن مصر تملك إمكانيات عالية جدا، ولكن ينقصنا السياسات، التي تتيح فرص الاستثمار، لافتا الى أن التجربة العلمية أثبتت أن دون وجود أنشطة استثمارية سوف نفقد المحميات.

وتابع "فهمى": "نحن بحاجة إلي مفهوم جديد من التخطيط ومجموعة سياسات تحمي الفكر الواعد المتميز لخلق اقتصاديات البناء داخل المحميات، فهي ذات طبيعة مختلفة عن المناطق العادية، وليس بالضرورة أن ما ينمي المحميات وزارة الاستثمار، من الممكن أن تكون جمعيات أهلية لديها من الخبرة ما يؤهلها لتطوير وحماية المحميات الطبيعية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حدث فى مثل هذا اليوم 1 يوليو