«التعليم»: لا وجود لـ«السحائي» بمدرسة الشويفات - موجز نيوز

«التعليم»: لا وجود لـ«السحائي» بمدرسة الشويفات

6cdc4ddded.jpg

الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء انه لا توجد حالات اصابة بالالتهاب السحائي في بمدرسة الشويفات الدولية بالقاهرة الجديدة وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إيقاف العمل بالمدرسة حتى نهاية الاسبوع كإجراء احترازي من أجل إتاحة الفرصة لوزارة الصحة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية، بعد ما تردد بشأن ظهور حالة التهاب سحائي بالمدرسة.

وأكد الوزير، في بيان للوزارة، أن الوزارة أصدرت تكليفات إلى إدارة القاهرة الجديدة بتشكيل لجنة فورية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة لمتابعة حالة المدرسة المذكورة.

وأشار إلى أنه عقب قيام اللجنة بمتابعة المدرسة، تبين أن هناك تداول  لبعض الأقاويل بوجود طالب بالصف السادس الابتدائي بالمدرسة مصاب بفيروس غامض وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعلى الفور تم إرسال لجنة للمستشفي للاطمئنان على الطالب، وأكدت اللجنة أنه تم متابعة حالة الطالب وتبين عدم صحة ذلك وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائي.

وأضاف أنه تم إخطار الجهات المختصة بوزارة الصحة، والتي انتقلت إلى المدرسة، وقامت بإجراء مسح شامل للمدرسة، ولم يثبت وجود أي إصابة بهذا المرض بتلك المدرسة وأثبتت اللجنة سلبية النتائج وأنه لا يوجد أي حالات مصابة.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى