المصري اليوم - اخبار مصر- قرار عاجل من النيابة بشأن «كلور الإسكندرية» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- قرار عاجل من النيابة بشأن «كلور الإسكندرية» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- قرار عاجل من النيابة بشأن «كلور الإسكندرية» موجز نيوز

قرار عاجل من النيابة بشأن «كلور الإسكندرية»

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

بدأت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تحقيقات موسعة في واقعة تسرب غاز الكلور، وقررت ندب لجنة من الشركة القابضة لمياه الشرب لفحص محطة مياه الشرب بالسيوف، لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية وأسباب تسرب غاز الكلور«(إن وجد) .

وأخلت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أمس، مجمع مدارس مجاور لمحطة مياه الشرب بمنطقة السيوف يضم 10 مدارس، وذلك بعد حدوث تسرب غاز «الكلور»، ما أسفر عن إصابة 3 طالبات باختناق وتم نقلهن لمستشفي الطلبة بمنطقة سبورتنج.

وقررت النيابة استدعاء مسؤولي محطة مياه الشرب بالسيوف لسراي النيابة لسؤالهم وسؤال المصابين حول الواقعة.

تلقت نيابة أول الرمل بلاغا من مدير إحدى المدارس التي تم إخلائها أمس قرر فيه حدوث إصابة 3 طالبات من مدرسته واتهم محطة الشرب بالمسؤولية عن حدوث تسرب غاز كلور.

وكشف التقرير المبدئي الصادر عن اللجنة المشكلة بقرار من محافظ الإسكندرية، للتحقيق في الواقعة انتشار رائحة غاز الكلور بسبب انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية إلى 42 سم، ما أدى لظهور ما وصفه بـ«الهبو الخاص» بالحقن الأولي للكلور بالترعة.

وأصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارا بتشكيل لجنتين من المتابعة الميدانية بالمحافظة والشؤون الصحية وشركة مياه الشرب برئاسة زينب عثمان، مدير عام المتابعة، لمعاينة مجمع المدارس المشار إليه والتحقيق في الحادث.

ومن جانبه، نفي المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، حدوث أي تسريب للغاز من أسطوانات أو خطوط الكلور الخاصة بمحطة السيوف، مؤكدا أن المحطة تتبع جميع إجراءات السلامة ويتم تأهيلها حاليا للحصول على شهادة الإدارة الفنية المستدامة في التشغيل من ألمانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى