«الأمم المتحدة»: 200 مليون امرأة تعرضن للختان في العالم

«الأمم المتحدة»: 200 مليون امرأة تعرضن للختان في العالم
«الأمم المتحدة»: 200 مليون امرأة تعرضن للختان في العالم

«الأمم المتحدة»: 200 مليون امرأة تعرضن للختان في العالم

قال أنطونيو جويتريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن تشويه الأعضاء التناسلية للإناث انتهاك صارخ لحقوق الإنسان الواجبة للنساء والفتيات.

وتابع الأمين العام في في رسالته بمناسبة اليوم الدولي لعدم التسامح إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ورد للموقع نسخة منها، أن هناك أكثر من 200 مليون امرأة وفتاة هن حاليا على قيد الحياة قد تعرضن إلى تشويه الأعضاء التناسلية في 30 بلدا عبر ثلاث قارات.

وشدد جويتريش على أنه وبدون اتخاذ إجراءات متضافرة وعاجلة قد يجري إخضاع 68 مليون فتاة أخرى لهذه الممارسة الضارة بحلول عام 2030، لافتا إلى أنه وبفضل الالتزام السياسي القوي نشهد الآن نجاحا في عدة بلدان. ولكن هذا التقدم لا يكفي لمواكبة النمو السكاني. وما لم نتخذ إجراءات فورية، سيستمر عدد الحالات في الازدياد.

وأضاف أنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة بدون الاحترام الكامل لحقوق الإنسان الواجبة للنساء والفتيات. فالهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة، الذي يركز على المساواة بين الجنسين، يدعو إلى القضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث بحلول عام 2030.

واستهلت الأمم المتحدة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، مبادرة ”تسليط الضوء“، وهي مبادرة عالمية متعددة السنوات ترمي إلى إقامة شراكات قوية ومواءمة الجهود من أجل إنهاء جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، بما في ذلك تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

واختتم الأمين العام للأمم المتحدة مؤكدا أنه وعندما تكون كرامة الملايين من الفتيات وصحتهن ورفاههن عرضة للخطر، فلا مجال لإضاعة الوقت. وإذا عملنا يدا واحدة، باستطاعتنا ومن واجبنا وضع حد لهذه الممارسة الضارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى