أخبار عاجلة

التعليم تقدم مجموعة تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة

التعليم تقدم مجموعة تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة
التعليم تقدم مجموعة تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة

التعليم تقدم مجموعة تنبيهات هامة لطلاب الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من التنبيهات الهامة لطلاب الثانوية العامة الذين يدرسون بالعام الدراسي الحالي 2017/2018، بشأن امتحاناتهم التي من المقرر أن تنطلق يوم 3 يونيو 2018.

وقالت الوزارة في دليل إجراءات وضوابط أداء امتحانات الثانوية العامة، أنه بالنسبة للمواد ذات الفرعين مثل مادة الرياضيات البحتة التي تضم بداخلها "الجبر والهندسة الفراغية ، والتفاضل"، ومادة الرياضيات التطبيقية التي تضم "الديناميكا والاستاتيكا"، ومادة الافتصاد والإحصاء، فإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع، وتغيب في الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة.

حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه بالمادة بالنهاية الصغرى، وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة، ويؤدي الامتحان في كل من الفرعين.

وأضافت الوزارة أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة، سيؤدي الطالب الامتحان في من الفرعين من جديد، أما في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية سيؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وشددت الوزارة على أنه لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس، طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي، بينما يجوز للطالب التحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس في موعد أقصاه الخميس 12 ابريل 2018، ويجوز أيضًا للطلاب الذين تغيبوا عن أدا الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

كما أكدت الوزارة أنه لا يسمح لطالب 3 ثانوي بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشارت الوزارة إلى أن اللغة العربية تكون هي لغة أسئلة الامتحان والاجابة في جميع المواد عدا اللغات الاجنبية ، أما طلاب مدارس اللغات ومن في حكمهم فيسمح لهم في حالة رغبتهم بآداء امتحان مواد "الفيزياء، الكيمياء، الجيولوجيا، الرياضيات البحتة، والرياضيات التطبيقية، والإحصاء"باللغة الأجنبية الأولى التي يدرسونها "الانجليزية ، الفرنسية، الألمانية".

على أن يسجل الطالب هذه المواد في استمارة التقدم، ويستلم هؤلاء الطلاب كراسة امتحان لهذه المواد تحتوي على الأسئلة باللغة العربية واللغة الأحنبية الأولى، ويمكن لهم الإجابة على هذه المواد باللغة العربية، وبالنسبة لمادة الاقتصاد يمكن للطالب أداء الإجابة بها باللغة الألمانية فقط، ولا يهؤلاء الطلاب استلام كراسة امتحان تحتوي على الامتحان باللغة العربية فقط.

كما شددت الوزارة على أنه لا يسمح لأي طالب بآداء الامتحان في غير اللجان المخصصة لهم ببطاقات أرقام الجلوس وبالنسبة لطلاب المنازل المتقدمين لآداء الامتحان الذين لم تصل إليهم بطاقات أرقام جلوسهم حتى يوم الخميس 10 مايو 2018، عليهم الاتصال بلجنة النظام والمراقبة المختصة لمعرفة الملابسات والأسباب واتخاذ ما يلزم لتدارك الموقف في حينه.

وبخصوص إستلام إخطارات درجات امتحانات الدور الاول، أوضحت الوزارة أنه يتعين على الطالب أن يراجع مدرسته لإستلام هذا الإخطار عقب إعلان النتيجة، وإذا تبين للطالب أن له الحق في آداء امتحان الدور الثاني، فيجب التأكد من أن آسم اللجنة التي سيؤدي الامتحان أمامها مثبت في إخطار الدرجات الذي تسلمه.

أما لطلاب المنازل، فعليهم مراجعة إدارة شئون الطلبة بالإدارات التعليمية التابعين لها، لاستلام إخطار درجات الدول الأول، وإذا تبين للطالب أن من حقه أداء امتحان الدور الثاني فيجب التأكد من أن أسم اللجنة التي سيؤدي أمامها مثبت في إخطار الدرجات الذي تسلمه.

وفي حالة عدم حصول الطالب على اخطار درجات الدور الاول سواء من المدرسة "بالنسبة للطلاب المنتظمين" أو من شئون الطلبة بالادارة التعليمية "بالنسبة لطلاب المنازل"، عليهم مراجعة لجنة النظام والمراقبة المختصة لاستلام اخطار بدرجاته منها عقب اعلان نتيجة الدور الاول مباشرةً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي يشيد بتجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي
التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات