أخبار عاجلة
مصدر: عقبات في مفاوضات الأهلي ودياز -
جريزمان يصدم جماهير برشلونة -

خالد الزعفراني: أمريكا برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية

خالد الزعفراني: أمريكا برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية
خالد الزعفراني: أمريكا برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية

خالد الزعفراني: أمريكا برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية

علق خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، على إدراج الخارجية الأمريكية لـ"إسماعيل هنية" وحركتى "لواء الثورة" و"حسم" وحركة "الصابرين" ضمن قوائمها السوداء للإرهابيين، قائلا "الخطوة التى قامت بها واشنطن فى هذا التوقيت ضد هنية وحسم ولواء الثورة والصابرين أكبر دليل على نواياها السيئة".

وأكد الزعفرانى فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن تغير سياسة "إسماعيل هنية" الرئيس التنفيذى لحركة حماس، دفعت الولايات المتحدة لإدراجه ضمن قوائم الإرهاب.

وتابع: أن سياسية هنية تغيرت فى الآونة الأخيرة بما يصب فى الصالح العربى حيث وافق على إتمام المصالحة الفلسطينية التى تتبناها مصر بالإضافة إلى محاربته لجماعة التي استباحت دمه فى الأيام السابقة.

وأضاف "الزعفرانى" أن إدراج واشنطن لحركتى لواء الثورة وحسم للقوائم الإرهابية، دليل واضح على وقوفها بجانب جماعة الإخوان وتبرأتها عن كونها جماعة إرهابية أضرت مصر كثيرا.

وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية الأمريكية أدرجت إسماعيل هنية رئيس المكتب التنفيذى لحركة حماس وثلاث مجموعات أخرى على قائمتها السوداء وهذه الحركات هى "حسم" التى نشأت بمصر عام 2015 "لواء الثورة" الذى ظهر فى 2016 ومنظمة "الصابرين" الفلسطينية الناشطة في قطاع غزة والضفة الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم توضح حقيقة ما نشر بشأن واقعة الغش بـ"الواتس اب" في امتحانات الدبلومات
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نصائح «الصحة» بشأن التعامل مع العاصفة الترابية موجز نيوز