أخبار عاجلة
إبراهيموفيتش يدخل دائرة اهتمامات ريال مدريد -

المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشارك في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ 2011 موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشارك في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ 2011 موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشارك في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ 2011 موجز نيوز

مصر تشارك في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ 2011

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاركت مصر، الخميس، في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك للمرة الأولى منذ عام 2011.

ورأس النائب أيمن أبوالعلا رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية وفد مصر في الاجتماع الذي تناول جدول اعمال الجمعية في 2018 وتقارير اللجان.

وقال النائب أيمن أبوالعلا-في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط- أنه أكد-خلال الاجتماع-عودة مصر بقوة للمشاركة في فعاليات الجمعية البرلمانيةً للفرنكوفونية، مستعرضا التطورات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الاخيرة من صياغة دستور جديد في 2014 وانتخاب برلمان في 2016 يمثل كل فئات الشعب من الشباب والمرأة وذوي الإعاقة.

ووجه الدعوة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية وللنواب الحاضرين لمتابعة نزاهة الانتخابات الرئاسية المقررة في مصر في مارس المقبل والتي ستجرى تحت إشراف قضائي عام.

وأشار النائب أيمن ابو العلا إلى لقائه ايضا مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية فرانسوا دو روجي على هامش مأدبة الغذاء التي أقيمت اليوم بمقر الفرنسي حيث نقل له تحيات الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان.

وأضاف أن دو روجي من جانبه، عبر عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح خلال زيارته الرسمية لفرنسا في اكتوبر الماضي.

ويواصل النائب أيمن ابو العلا زيارته إلى فرنسا التي استهلها اليوم الخميس لمدة يومين والتي من المقرر أن يلتقي ايضا خلالها كاترين موران دي سايي رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ بفرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للفرانكوفونية، تأسست عام 1967 وتشارك بصفتها الاستشارية في مؤتمرات قمة رؤساء دول وحكومات منظمات الفرنكوفونية.
وتجمع النواب من 83 برلمانا أو منظمة برلمانية في خمس قارات.

ويركز عمل الجمعية على تعزيز قيم الفرنكوفونية والدفاع عنها مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والتنوع الثقافي، والاشعاع الدولي للغة الفرنسية. كما تعمل على تحسين أداء البرلمانات، ولا سيما في البلدان الخارجة من الأزمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستقبل وطن ينظم معرض سلع منزلية بأسعار مخفضة في القليوبية
التالى شيخ الأزهر: الشرق كأديان وحضارات ليس له أية مشكلة مع الغرب - موجز نيوز