عاشور: "المحامين البلجيكية" رفضت دعوات التظاهر أمام السفارات المصرية

عاشور: "المحامين البلجيكية" رفضت دعوات التظاهر أمام السفارات المصرية
عاشور: "المحامين البلجيكية" رفضت دعوات التظاهر أمام السفارات المصرية

عاشور: "المحامين البلجيكية" رفضت دعوات التظاهر أمام السفارات المصرية

صرح ، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بأن نقابة المحامين البلجيكية أعلنت تضامنها مع موقفنا الرافض لدعوة التظاهر أمام السفارات المصرية حول العالم، غدا الأربعاء، والصادرة من الاتحاد الدولي للمحامين، احتجاجا على ما أسماه بـ "التعذيب في مصر".

وأوضح "عاشور" في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن نقيب محامين بروكسل بيير سكولين، تواصل معه، وأخبره بأن النقابة أصدرت تعميما على المحامين في بلاده بعدم المشاركة في تلك التظاهرات.

جدير بالذكر، أن "عاشور" أصدر بيانا السبت الماضي، استنكر خلاله تلك الدعوة، مضيفا: "الاتحاد المذكور تحت عنوان كبير حرص على تكريسه طوال الأعوام السابقة هو عدم جواز إقحام الاتحاد في المشكلات السياسية للدول فقد رفض الاتحاد أن يستنكر ما يجرى من قتل وذبح للشعب الفلسطيني وتضييع حقوق أمة وشعب في مواجهة دولة صهيونية عنصرية دينية وكان الرد لا سياسة في الاتحاد".

وحذر قائلا: "تمثل تلك المبادرة سابقة سوف تسقط مصداقية الاتحاد وتكشف زيف مواقفها السابقة من القضايا العادلة للأمة العربية مسلميها ومسيحيها وتحولهم إلى نصرة جماعة الإخوان وأخواتها من التنظيمات الإرهابية لينضموا إلى صفوف الآلة الصهيونية السابق دعمها بالصمت والسكوت والتخاذل للتنقل الآن لمرحلة الدعم السافر".

وأكد أن نقابة المحامين المصرية سوف تفضح كل القائمين على تلك الدعوة، والذين قبلوا التمويل من أجل إصدار هذا القرار وسوف يكون الانسحاب أو الخروج من هذه المنظمة هو آخر الحلول هو الخروج، متابعا: " التعريض بالدولة المصرية بأكاذيب وافتراءات التعذيب هو تأكيد ودعم لدور الإرهاب والإرهابيين ليس في مصر فقط بل في العالم كله".

وشدد: " نقابة المحامين لن تقبل بأي حال ولن تسكت على أي جريمة تقع في حق الوطن من إرهاب أو أي جريمة تقع على أي مواطن من أي مسئول مهما كانت وظيفته والتحقيق الجنائي والمحاكمة العادلة هي خير قصاص وردعها لأي مخالفة في هذا الشأن".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المندوه الحسيني: لم أطالب بمضاعفة مصروفات المدارس الخاصة