أخبار عاجلة
عامل يتهم جاره بالتنقيب عن الآثار في منزله -

وزير الخارجية يعود إلى بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري لتحالف دعم الشرعية في اليمن

وزير الخارجية يعود إلى بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري لتحالف دعم الشرعية في اليمن
وزير الخارجية يعود إلى القاهرة بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري لتحالف دعم الشرعية في اليمن

وزير الخارجية يعود إلى بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري لتحالف دعم الشرعية في اليمن

وصل إلى مساء أمس الاثنين وزير الخارجية سامح شكري قادما من الرياض بعد زيارة للسعودية، شارك خلالها في فعاليات الاجتماع الوزاري لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وبحث الاجتماع آخر التطورات على الساحة اليمنية وزيادة المساعدات التي تقدم للشعب اليمني وسبل التوصل إلي حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأعلن البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية التحالف، اليوم الإثنين، في الرياض إطلاق عملية إنسانية شاملة لإغاثة الشعب اليمني تشمل عدة إجراءات، وقرر التحالف زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، على جانب فتح معبر الخضراء على الحدود السعودية اليمنية لتسهيل إيصال المساعدات.

وشملت الإجراءات كذلك تجهيز 17 ممرًا بريا آمنا و6 مواقع حدودية لضمان وصول المساعدات إلى داخل البلاد، فضلًا عن تخصيص من 30 إلى 40 مليون دولار لتوسيع قدرة الموانئ اليمنية على استقبال الشحنات الإضافية.

وكذلك أعلن تحالف الشرعية تقديم من 20 إلى 30 مليون دولار لرفع قدرة النقل البري في اليمن، وتضمنت الإجراءات كذلك تدشين جسر جوي إلى مأرب، وتسيير رحلات يومية لطائرات سي 130.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المندوه الحسيني: لم أطالب بمضاعفة مصروفات المدارس الخاصة