محلب يتفقد مشروع «المقاولون العرب» لإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بأبيدجان

محلب يتفقد مشروع «المقاولون العرب» لإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بأبيدجان
محلب يتفقد مشروع «المقاولون العرب» لإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بأبيدجان

محلب يتفقد مشروع «المقاولون العرب» لإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بأبيدجان

غادر المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، غينيا الإستوائية بعد انتهاء أعماله ولقاءاته والوفد المرافق له متجهًا إلى ليبيريا لحضور حفل تنصيب رئيس الجمهورية بتكليف من الرئيس السيسي في إطار دعم العلاقات الإفريقية مرورًا بكوت ديفوار حيث استقبله السفير المصري بأبيدجان محمد حمزاوي، وانتهز فرصة تواجده بأبيدجان حيث قام بزيارة مشروع شركة المقاولون العرب وهو توسعة وإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بالمطار بأبيدجان.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب المشروع وبدأ بالاستماع إلى وصف للمشروع من مدير المشروع ثم تفقد الأعمال بالمشروع، وأشاد بجودتها وأوصى بسرعة إنهاء الأعمال وعليه سيتم الانتهاء من المشروع في نهاية مارس.

رافقه في الجولة المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع أفريقيا بالمقاولون العرب وعماد عبيد رئيس القطاع المالى بالشركة والمهندس علاء عفيفى مدير المشروع.

كما التقى محلب باتك اشيه مساعد الرئيس الايفوارى للمشروعات حيث تم بحث المشروعات الجارى تنفيذها والمزمع اقامتها هناك.

جدير بالذكر أن المشروع يعد أكبر مشروع لوجستي بالمنطقة الجمركية العاصمة أبيدجان وثاني أكبر مشروع تنفذه الشركة بعد الانتهاء من كوبري جاك فيل الذي قام الرئيس وتارا بإهداء أعلي الأوسمة للمهندس ابراهيم محلب والمهندس محسن صلاح وفريق العمل من شركه المقاولون العرب عليه، ومشروع توسعة المنطقة الجمركية بمطار أبيدجان يعد علامة من حيث الجودو في التنفيذ وحجم المشروع بمطار العاصمة، يذكر أن المشروع يتكون من جزئين أساسيين.

١- الجزء الأول صالات الشحن، تم تطوير وتجديد الصالات القديمة وإضافة أربعة صالات جديدة ليصبح الإجمالي حوالي ١٠٠٠٠ متر مسطح، وجميعها عبارة عن منشأ معدني مغطى الساندوتش بانل لعزل الحرارة عن البضائع والعاملين بالقرية، كما تم تزويد الصالات بأربعة موازين الكترونية دقيقة لتسهيل تناول البضائع، كما تم كذلك تركيب ٩ غرف تبريد (ثلاجات) لحفظ البضائع وكذلك الموتى، بالإضافة إلى أربعة بوابات كهربائية لضمان الأمان.

٢- الجزء الثانى عبارة عن مبنى إداري لشركات الشحن الجوي وإدارة قرية البضائع ويتكون من أربعة أدوار متكررة بمسطح ١٢٠٠ متر مربع للدور أى بمساحة إجمالية ٤٨٠٠ متر مسطح والمنشأ عبارة عن هيكل معدني والرابط بين الأعمدة من البلوكات الأسمنتية والتشطيبات الداخلية والخارجية على أعلى مستوى بالإضافة إلى التقنيات الإلكترونية المستخدمة، بالاضافة إلى ذلك شبكة طرق داخلية وأماكن إنتظار السيارات بمسطح حوالي ١٣٠٠٠ متر مسطح.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ١٤،٦٨٢ مليار فرنك سيفا أى ما يعادل ٢٥ مليون دولار أمريكي، وتم عمل أعمال إضافية للمشروع تقدر بحوالي ٥ مليار فرانك سيفا أى ما يعادل حوالي ٨ مليون دولار أمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى