السجن 5 سنوات لـ 19 طالبا أزهريا لاقتحامهم مشيخة الأزهر - موجز نيوز

السجن 5 سنوات لـ 19 طالبا أزهريا لاقتحامهم مشيخة الأزهر

e77fd65b9b.jpg

965

قضت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، بمعاقبة 19 طالبا أزهريا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لفترة مساوية لمدة العقوبة، ومعاقبة متهم “حدث” بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهم باقتحام مشيخة الأزهر وقطع الطريق العام والاعتداء على المواطنين والموظفين العموميين تنفيذا لأغراض الجماعة الإرهابية.

وكان المتهمون قد سبق وصدرت ضدهم أحكام بالإدانة في المحاكمة الجنائية الأولى لهم، قبل أن تقضي محكمة النقض بإلغاء تلك الأحكام وإعادة محاكمتهم من جديد.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم ارتكابهم لجرائم إتلاف الممتلكات العامة باقتحام مقر مشيخة الأزهر وتحطيم محتويات العديد من المكاتب، وإضرام النيران بالممتلكات الخاصة المتمثلة في العديد من سيارات المواطنين، وقطع الطريق العام، والبلطجة واستعراض القوة والاعتداء على موظفين عموميين وتعريض حياة المواطنين للخطر، واستعمال مواد معجلة للاشتعال (قنابل مولوتوف) في الاعتداء على الممتلكات ومأموري الضبط القضائي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى