أخبار عاجلة
اليوم .. محاكمة بديع وآخرين في قضية "فض رابعة" -
اليورو يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين -

يوضح حقيقة التراجع عن تطبيق «الثانوية الجديدة» من العام القادم

يوضح حقيقة التراجع عن تطبيق «الثانوية الجديدة» من العام القادم
وزير التعليم يوضح حقيقة التراجع عن تطبيق «الثانوية الجديدة» من العام القادم

يوضح حقيقة التراجع عن تطبيق «الثانوية الجديدة» من العام القادم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العمل على تجهيز نظام الثانوية العامة الجديد لبدء تطبيقه على أرض الواقع يسير على قدم وساق، مشيرًا إلى أن هذا العمل لم يتوقف نهائيًا.

وقال الوزير في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، إن قرار تطبيق هذا النظام الجديد هو قرار تشترك فيه كافة مؤسسات الدولة معًا ، وليس قرار وزارة التربية والتعليم وحدها .

وبشأن الأنباء التي رددتها بعض الصحف والمواقع مؤخرًا والتي زعمت صدور قرار بعدم تطبيق الثانوية الجديدة من العام القادم ، رد الوزير قائلًا: "لم نسمع نحن أي شيء عن هذا الكلام على الإطلاق، ونؤكد للجميع أن العمل مستمر، وأن القرار النهائي في هذا الشأن قرار لمؤسسات الدولة معًا.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم سبق وأن أعلن في تصريحات سابقة له تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد ، حيث أكد أنه سيبدأ تطبيقه على الطلاب الملتحقين بالصف الاول الثانوي في سبتمبر 2018.

وقال الوزير، إن التقييم في نظام الثانوية الجديد سيكون نظامًا تراكميًا على 3 سنوات، مشيرًا إلى أن كل طالب بالصف الأول الثانوي سيتسلم تابلت مصنوعا في مصر بتكنولوجيا الـــ 4G وسيكون متاحًا لها أعمال صيانة بشكل دوري، مزوّدا عليه المحتوى الدراسي المربوط ببنك المعرفة المصري.

وقال الوزير: "مفيش طالب في أولى ثانوي هيشيل ولا ورقة في إيده، ومفيش ورقة هتدخل الفصل، ومفيش بوكليت في النظام الجديد".

وأعلن أن امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد ستتم بطريقة الكتاب المفتوح وستكون إلكترونية على التابلت الموجود في يد الطالب وسيكون تصحيح هذه الامتحانات إلكترونيًا.

وقال: "انتهينا من إعداد النظام الالكتروني الجديد الخاص بالتصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية، مشيرًا إلى أن هذا النظام الجديد سيضمن نزاهة التصحيح والتقييم، وقال: "مش هيبقى فيه تظلمات تاني لأن نظام الثانوية الجديد مفيهوش خيار وفاقوس".

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد لن تكون لها إجابات نموذجية يمكن لمعلمي الدروس الخصوصية تحفيظها للطالب وبالتالي فهذا النظام سيضرب سوق الدروس الخصوصية.

وقال إن المعلم الذي سيدرس لطلاب الثانوية العامة لن يكون هو نفس المعلم الذي سيضع الامتحان، ولن يكون هو مُصححه.

كما أعلن الوزير أن مكافآت مُعلمي الصف الأول الثانوي ستحدد وفقًا لمدى مستوى الطلاب الموجودين في الفصل الذي يدرس له كل معلم، وبالتالي سيتحمس المعلمون للاهتمام بأداء دورهم لطلاب الثانوية العامة داخل المدارس من جديد بلا دروس خصوصية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترحيل سودانيين وإثيوبيين حاولوا التسلل لدول الجوار بطرق غير مشروعة