المصري اليوم - اخبار مصر- «الكهرباء» تعلن تلقي اقتراحات المواطنين للترشيد في يوم إغلاق استقبالها موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الكهرباء» تعلن تلقي اقتراحات المواطنين للترشيد في يوم إغلاق استقبالها موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الكهرباء» تعلن تلقي اقتراحات المواطنين للترشيد في يوم إغلاق استقبالها موجز نيوز

«الكهرباء» تعلن تلقي اقتراحات المواطنين للترشيد في يوم إغلاق استقبالها

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، طرح خطتها الاستراتيجية لترشيد الاستهلاك على المواطنين في نفس يوم إغلاق استقبالها الاقتراحات عبر البريد الإلكتروني الذي أعلنت عنه.

وكان الصحفيون المكلفين بمتابعة أخبار الوزارة استقبلوا بيان صحفي يفيد استقبال اقتراحات المواطنين، وفوجئوا أن آخر موعد لاستقبالها الخميس، الموافق 10 يناير.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن ذلك الاستبيان في إطار دور قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تلبية كافة متطلبات التنمية الوطنية المستدامة من موارد الطاقة الكهربائية، وتعظيم الاستفادة القصوى من تلك المصادر.

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل على استراتيجية حتى عام 2035 تهدف إلى تحقيق وفر بنسبة 18% من استهلاك الطاقة، وذلك فيما يخص تحسين كفاءة الطاقة عام 2035، كما تضمنت على المدى القصير استكمال البناء المؤسسي لنشاط تحسين كفاءة الطاقة بتفعيل وتمكين وحدات كفاءة الطاقة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى تجميع أنشطة كفاءة الطاقة والاهتمام ببناء القدرات ورفع الوعي.

وأضافت: أنه «تم تنفيذه بالخطة الوطنية الأولى لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية في الفترة من (2012-2015)، فقد قام القطاع بإعداد مقترح الخطة الوطنية الثانية لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية خلال الفترة (2018-2020)، بالتعاون مع كافة الشركاء من الجهات الوطنية، وبالتنسيق مع جامعة الدول العربية، والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بهدف تحسين كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية في كافة القطاعات الإنتاجية والمستهلكة (صناعى -زراعى- تجاري – سكنى وغيرها».

وأشارت إلى أنه تم إعداد الخطة في شكلها المبدئى وإتاحتها على الموقع الرسمى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ( www.moee.gov.eg)، حيث يسعدها تلقى آية مقترحات من المهتمين بالموضوع على مقترح الخطة المشار إليه بعالية على البريد الإلكتروني التالي ( [email protected])، وذلك حتى يوم 20/1/2018، على أن يتم إعداد الخطة في صورتها النهائية بعد دراسة كافة التعليقات والملاحظات الواردة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى