البابا تواضروس: نأمل أن يكون 2018 عام سلام وخير لمصر - موجز نيوز

البابا تواضروس: نأمل أن يكون 2018 عام سلام وخير لمصر

13ff9e5b64.jpg
البابا تواضروس

البابا تواضروس

أعرب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن أمله فى أن يكون العام الجديد 2018 عام سلام وخير على مصر.

وقال البابا تواضروس الثانى فى عظته الأسبوعية التى ألقاها مساء اليوم الأربعاء، بكنيسة العذراء والأنبا رويس بالعباسية: “نأمل أن يكون العام الجديد عام سلام وخير على مصر وأن نستعيد القلوب التى باعت نفسها للشيطان”.

وأضاف البابا تواضروس: “نذكر الشهداء الذين سقطوا الأسبوع الماضى فى حلوان والعمرانية ونعزى أسرتهم ونتعزى معهم وهذه الحوادث يجب أن تجعلنا دائما على استعداد لملاقاة الله”.

وتابع : “نصلى من أجل المصابين أن يمنحهم الله الشفاء، ونصلى من أجل الذين تركوا أنفسهم للشر والضعف، نصلى حتى يغير الله حياتهم للخير من أجل أنفسهم ومن أجل مجتمعاتهم، وعندنا رجاء أن يتوب كل إنسان إلى الله”.

وأكد البابا تواضروس فى عظته، أن كل إنسان سيقف أمام الله ليسأله عما فعله فى حياته من شر فى حق نفسه وفى حق الآخرين وفى حق المجتمع.

وقال “البابا”، إن صلاة قداس عيد الميلاد هذا العام ستكون فى كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا: “نحتفل هذا العام بمرور 50 عام على إنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وهذه مناسبة طيبة ونستعد لها ويشاء القدر أنه بعد 50 عاما على إنشاء هذه الكاتدرائية ننشئ كاتدرائية جديدة وسنصلى فيها قداس عيد الميلاد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأعلن البابا تواضروس، وقف عظته الأسبوعية حتى 24 يناير الجارى بسبب الاحتفال بعيد الميلاد وعيد الغطاس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى