طالبات بالجامعة الأمريكية يرتدين النقاب ردًا على قرار حظره.. صور

طالبات بالجامعة الأمريكية يرتدين النقاب ردًا على قرار حظره.. صور
طالبات بالجامعة الأمريكية يرتدين النقاب ردًا على قرار حظره.. صور

طالبات بالجامعة الأمريكية يرتدين النقاب ردًا على قرار حظره.. صور

ارتدت عددًا من الطالبات بالجامعة اللأمريكية بالقاهرة النقاب تضامنًا مع زميلاتهم المنتقبات، حيال القرار الذي اتخذ مؤخرًا من قبل إدارة الجامعة بمنع ارتداء النقاب بالحرم الجامعي بالعام الجامعي المقبل.

وكانت قد قالت رحاب سعد، المستشار الإعلامي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن إدارة الجامعة أعلنت أنه من المقرر تطبيق منع ارتداء النقاب للطالبات داخل الحرم الجامعي بدءًا من العام الجامعي المقبل وليس الحالي.

وأوضحت سعد، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه وفقًا لنظام الجامعة وسياسته الداخلية المتبعة وحفاظًا على سلامة وأمن الطالبات قد اتخذت هذا القرار، مشيرة إلى أن هناك قرابة 3 طالبات ترتدين النقاب حاليًا بالجامعة وسيتم السماح لهن بدخول الجامعة بالنقاب، موضحة أنه في حالة طلب الكشف عن الهوية سيتم رفع النقاب لتحقيق الهوية الخاصة بهم.

وأشارت إلى أن القرار لن يطبق على الطالبات هذا العام الجامعي لأنه كان هناك موافقة من قبل دخولهم للحرم، ولا يمكن تطبيق القرار بأثر رجعي، لذا سيتم توضيح كافة الإجراءات للطالبات الجدد بالنظام الجديد.

وجاء نص القرار على النحو التالي: "عبر بعض من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس عن قلقهم تجاه تحديث جديد لسياسة دخول حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فمن أجل توفير بيئة آمنة لكل مجتمع الجامعة والزوار على حد سواء، قررت الجامعة أن تكون هوية جميع الأشخاص المتواجدين في الحرم الجامعي وفي جميع أنواع المواصلات التي تديرها الجامعة مرئية ومعروفة، تعد الموافقة على هذا التحديث وعلى كل قواعد الجامعة المنشورة شرطا للقبول بالجامعة".

و"تسعى الجامعة دائما لدعم كل طلابها منذ التحاقهم بالجامعة وحتى تخرجهم، وقد أثر هذا القرار على بعض الطلاب المقيدين حاليا بالجامعة، لذا يلتقي الرئيس الأكاديمي وعميد الطلاب بالجامعة مع جميع الطلاب الذين تأثروا بهذا القرار لتنظيم الإجراءات التي ستسمح لهم بمواصلة دراستهم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة".

"إن قواعد وإجراءات الجامعة المصممة للمحافظة على أمننا جميعا هي أمرا في غاية الأهمية، وتستحق التشاور المناسب أثناء تطويرها، ستقوم الإدارة بإجراء مشاورات بشأن هذا الأمر في الفترة المقبلة".
وجاء باللغة الإنجليزية على النحو التالي: Some of our students and faculty have expressed concerns regarding a recent update of campus access policy. In order to ensure a safe and secure environment for all members of our community and visitors alike, we determined that the identity of all persons on campus and AUC-operated transportation must be immediately apparent. Acceptance of this and all published AUC policies is a requirement for admission to AUC.
AUC always strives to support each of our students throughout his or her journey to graduation. Several currently enrolled students are impacted by this policy. The Provost and Dean of Students are meeting with each of them to arrange reasonable accommodations that will permit them to complete their courses of study at AUC.

University policies and procedures for our security are of utmost importance, and merit appropriate consultation as we develop them. The Administration will be conducting such consultations on this matter in the coming period."

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى