«التضامن»: 15 جمعية من سيناء تشارك في «ديارنا»

«التضامن»: 15 جمعية من سيناء تشارك في «ديارنا»
«التضامن»: 15 جمعية من سيناء تشارك في «ديارنا»

«التضامن»: 15 جمعية من سيناء تشارك في «ديارنا»

أكدت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض "ديارنا" يقام تحت شعار "كلنا سيناء" وتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض للمنتجين والعارضين من سيناء؛ فيما يبلغ عدد جمعيات سيناء المشاركة في "ديارنا" ١٥جمعية تعرض منتجات أكثر من ٤٣٠٠ أسرة من شمال سيناء، حيث تشارك ٣ جمعيات من بئر العبد و٥ من العريش و٧ من الشيخ زويد؛ هذا فضلا عن جنوب سيناء التي يشارك منها ٤ جمعيات.

وأضافت "والي" في تصريحات لها أن المعرض يخصص دخله هذا العام لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد، مؤكدة أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة وقرى بئر العبد الأخرى.

ويكتسب معرض ديارنا في دورته الحالية التاسعة والخمسين خصوصية هامة؛ إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام على إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته ٣١٠ شهداء ، إضافة إلى عشرات الجرحى، وفِي هذا الإطار يقدم معرض ديارنا دعما معنويا وماديا للأهالي في شمال سيناء.

وكانت وزيرة التضامن قد قررت مد معرض ديارنا لمدة يومين حتى ١٧ ديسمبر بدلا من يوم ١٥ كما كان مقررا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى