نقيب معلمي شمال سيناء يطالب بزيادة الحوافز للمدرسين ورفع تصنيف الإدارة

نقيب معلمي شمال سيناء يطالب بزيادة الحوافز للمدرسين ورفع تصنيف الإدارة
نقيب معلمي شمال سيناء يطالب بزيادة الحوافز للمدرسين ورفع تصنيف الإدارة

طالب عبد العال أبو السعود، نقيب معلمى شمال سيناء، بحافز مادي للمعلمين أو زيادة حافز المناطق النائية لـ100% وأيضا حافز مدير المدارس، كما طالب بتحويل إدارة بئر العبد إدارة من الدرجة الأولى، موضحًا أنها الآن مصنفة كإدارة من الدرجة الثانية، لافتًا إلى تحويلها إلى الدرجة الأولى يسهل كثيرًا من الأمور المالية والأوراق.

وقال "أبوالسعود"، إن أخطر شيء الإرهاب الفكري والارهابيين يريدونها خرابًا، ويريدون أن يحولوا التعليم القائم على منهجية الدولة الوطنية إلى تعليم بمنهجية الإرهاب وهذا أخطر ما فى الأمر ولكن المعلمين يتحدون الإرهاب ويسافرون إلى أبعد الأماكن ويتحملون تكلفة باهظة.

وأكد أن الدولة بعد الحادث الأخير، قدمت كل الدعم لأهالى قرية الروضة بعد الحادث الأليم الذي شهدته القرية الأيام الماضية، قائلا: "ما أعطته الدولة بكل أطيافها من رجال أعمال والقيادات الدينية له مردود نفسي على أهالى الشهداء".

ووصف "عبد العال"، الحادث الأليم، بأنه كارثة ولكن ما رأيناه من أهلنا فى مصر بكل نسيجه وأطيافه كان له أثر على المجتمع السيناوي بشكل عام، مؤكدًا أن هناك معونات مادية وعينية إضافة إلى دعم نفسي.

وأضاف خلال ملتقى تكريم أهالي شهداء ومصابي حادث الروضة الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، أن الدولة وعدت ببناء القرية وحج على نفقة الأزهر كما رأينا ووجدنا رجال أعمال يتدفقون إلى سيناء، وقدموا دعم عبارة عن مؤن وملابس، كما قدمت وزارة الصحة رعاية صحية على أفضل المستويات بالنسبة للمصابين، كما أنه كان لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى أثر كبير.

وفيما يخص المدارس، أكد أن الدراسة منتظمة وتوقفت المناهج عند 1 ديسمبر حيث يختبر الطلاب فى منهج قبل 1 ديسمبر فقط، موضحًا أن مدارس شمال سيناء مثل مدارس باقى الجمهورية تحتاج إلى تطوير وبناء مدارس وأيضا بعض الحوافز لأعضاء هيئة التدريس، قائلاً: الإرهاب يهدد كل معلم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى