نائب رئيس وزراء السودان يغادر شرم الشيخ بعد حضور مؤتمر أفريقيا

نائب رئيس وزراء السودان يغادر شرم الشيخ بعد حضور مؤتمر أفريقيا
نائب رئيس وزراء السودان يغادر شرم الشيخ بعد حضور مؤتمر أفريقيا
غادر القاهرة مساء اليوم الجمعة " مبارك الفاضل " نائب رئيس وزراء السودان عائدا إلى الخرطوم بعد زيارة لمصر إستغرقت ثلاثة أيام شارك خلالها فى فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 الذى عقد بشرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال كلمة أمام المؤتمر بأن منتدى أفريقيا 2017 يعد خطوة على طريق ومشوار طويل للقارة السمراء، ورغم أننا لن يكون لدينا الحلول لكل المشاكل والتحديات التى تواجه القارة ولكن المؤتمر خطوة على الطريق .. لا أقول كلام معسول حتى أنهى النقاش، ولكن أريد أن أوصف المشكلة حتى نلبى طموحات الشعوب، وأن التعاون والتكامل على مستوى القارة يوجب الإطلاع على حجم الجهد والإجراءات والتقدم التى قام بها الاتحاد الإوروبى والذى يواجه عقبات وتحديات حتى الآن والحديث عن التعاون والمنافسة يجعلنى أقول أن كل دولة من دول العالم تبحث عن فرص الاكتفاء الذاتى لديها من خلال برنامج وطنى، حتى يتم تلبية احتياجات شعبها أولًا ومن ثم ينطلق إلى التصدير إلى الخارج حتى يعزز من قدراته الاقتصادية ويمتلك عملة حرة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى