المصري اليوم - اخبار مصر- أعضاء بـ«مجلس الصحفيين»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام بعد القبض على 2 بـ«وقفة فلسطين» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- أعضاء بـ«مجلس الصحفيين»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام بعد القبض على 2 بـ«وقفة فلسطين» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- أعضاء بـ«مجلس الصحفيين»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام بعد القبض على 2 بـ«وقفة فلسطين» موجز نيوز

الجمعة 8 ديسمبر 2017 03:36 مساءً قال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه يعتزم و3 من أعضاء المجلس بتقديم بلاغا للنائب العام، السبت، ضد وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة، بصفتهم، يتهمونهم فيه بـ«اختطاف الزميلين الصحفيين حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز أعضاء النقابة لجهة غير معلومة»، على حد قوله.

وأوضح «عبدالحفيظ»، في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن «عددًا من رجال الأمن يرتدون زي مدني قاموا باقتياد الزميلين عقب إنهاء وقفتهم مع عدد من الصحفيين، الخميس، احتجاجا على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس».

وأضاف أن «مجموعة من الزملاء توجهت لقوات الأمن التي كانت موجودة على الرصيف المقابل للاستعلام عن أماكنهم والمطالبة بإخلاء سبيلهم، إلا أنه قوبل بالرفض»، لافتا إلى أنه «سيتقدم، السبت، مع محامي النقابة، والزملاء عمرو بدر ومحمود كامل وجمال عبدالرحيم ببلاغ النائب العام».

فيما أكدت كتلة شباب الصحفيين إدانتها الشديدة بسبب القبض على الزميلين حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين وذلك عقب تظاهرات خميس القدس إثر قرار الرئيس الأمريكي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

وذكر جمال عبدالمجيد، منسق عام الكتلة، أن «حرية الرأي مكفولة للجميع خاصة في مثل هذا الظرف التاريخي وعقب القرارات الهوجائية لرئيس أكبر دولة وأكبر قوة على وجه الأرض باتخاذ القدس عاصمة لإسرائيل الأمر الذي هيج مشاعر مليار ونصف المسلم على وجه الأرض فضلا عن ضرب عرض الحائط بجميع القرارات والاتفاقات التي تؤكد عروبة القدس».

وأعرب «عبدالمجيد» عن «استيائه من القبض على مقرر لجنة الحسيني أبوضيف، حسام السويفي، وهو عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، والزميل أحمد عبدالعزيز، عضو الجمعية العمومية بالصحفيين»، مؤكدا أن «القبض على الزملاء الصحفيين تم أمام نقابة الصحفيين قلعة الحريات ومنبر التعبير عن الرأي».

وكان العشرات من الصحفيين نظموا وقفة احتجاجية، الخميس، أمام نقابتهم احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي بأن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى