الصحة: فحص 9 مليون مسافر بأقسام الحجر الصحي بالموانى المصرية خلال عام - موجز نيوز

f1b7cfab2b.jpg
ارشيفية

ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الادارة العامة للحجر الصحي، عن فحص 9مليون و84 الف و886 راكب قادمين من الخارج بالموانى المصرية خلال العام المالي 2016/2017.

وأوضح الدكتور أيمن إمام، مدير عام الإدارة العامة للحجر الصحي، أنه من بين الحالات التى تم فحصها 3 مليون و229 الف و834 راكب قادمين من مناطق موبؤة تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية حيالهم ، مشيراً إلى أنه تم تطعيم 46 الف و740 راكب بتطعيمات مختلفة ، منهم 13 الف و239 راكب تم تحصينهم ضد مرض الحمى الصفراء.

وأضاف مدير إدارة الحجر الصحي، أنه تم الافراج الصحي لــ 1455 جثمان قادم من الخارج واصدار التصاريح اللازمة لهم، مشيرا الى أنه بلغ عدد المترددين على عيادات الحجر الصحي 56 الف و36 راكب تم تقديم الخدمة الطبية لهم على الفور، فيما تم تحويل 2154 حالة منهم الى المستشفيات التابعة للوزارة لتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

وأشار إمام الى قيام الحجر الصحي خلال الفترة الزمنية السابق ذكرها بالاشراف على التخلص من النفايات لــ 57 الف و332 طائرة، و32 الف سفينة، كما تم فحص 1451 رسالة منها 1154 رسالة واردة، و297رسالة صادرة خاضعين للحجر الصحي.

وفى ذات السياق أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تنفيذ 8 دورات تدريبية لـ 230 من الأطباء والعاملين بأقسام الحجر الصحي لرفع قدراتهم وتنمية مهارتهم بنقاط الدخول ، وتدريبهم على مكافحة ناقلات الأمراض وعلى أعمال تفتيش السفن وفقا للوائح الصحية الدولية.

وأضاف، أنه تم تنفيذ التجربة النهائية لطوارئ طبية متسعة النطاق بمطار برج العرب ” مناورة طبية ” للتعامل مع اى حالة وبائية قادمة من خارج البلاد على متن طائرة.

وقال “المتحدث”، إن الخدمات الطبية تقدم بالموانى المصرية من خلال 35 قسم للحجر الصحي موزعة على 16 مطار دولي و13 ميناء بحري و6 منافذ برية في 13 محافظة على مستوى الجمهورية ، حيث يقوم الحجر الصحي بإنهاء كافة الإجراءات الصحية الوقائية المقررة ومنها اجراءات الإفراج الصحي على الجثامين في ضوء ما ورد بالإتفاق الدولي الخاص بنقل الرفات الموقع ببرلين في 10 فبراير 1937.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى