أخبار عاجلة
أغلى سلالات قطط فى العالم -
«وطن بلا مخالف».. سقوط 194 ألفا في 27 يوما -

اتفاقية بين "القومي للاتصالات" و"سيسكو العالمية" لإطلاق أكاديمية للأمن السيبراني بمصر

اتفاقية بين "القومي للاتصالات" و"سيسكو العالمية" لإطلاق أكاديمية للأمن السيبراني بمصر
اتفاقية بين "القومي للاتصالات" و"سيسكو العالمية" لإطلاق أكاديمية للأمن السيبراني بمصر
شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة (سيسكو) العالمية؛ بهدف إطلاق أول أكاديمية للأمن السيبراني للشركة في مصر تهدف إلى تثقيف وتطبيق المهارات اللازمة للتعامل مع التحدي العالمي المتنامي للأمن السيبراني.

ووقعت على الاتفاقية، اليوم الاثنين، مدير المعهد القومي للاتصالات الدكتورة إيمان عاشور، والمدير العام لشركة (سيسكو- مصر) المهندس أيمن الجوهري.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية نظرا لتطور الهجمات السيبرانية التي وقعت خلال العام الماضي على المستوى العالمي؛ الأمر الذي يتطلب ضرورة توافر كوادر مؤهلة ومدربة في مجال الأمن السيبراني في مصر.

وأكد المهندس ياسر القاضي على اهتمام الدولة بالأمن السيبراني في ظل الإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للأمن السيبراني التي ساهمت في تقدم ترتيب مصر في تقرير مؤشر قياس استعداد الدول في مجال الأمن السيبراني لعام 2017.

وأشار إلى ما تبذله وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهود لإتاحة التدريب التقني والعملي؛ من أجل توفير الكوادر المؤهلة احترافيا للتعامل مع عمليات الأمن السيبراني باعتبارها عنصرًا هامًا لكلٍ من القطاع الخاص والحكومي لحماية المعلومات والموارد الحيوية.

ومن المقرر أن توفر أكاديمية الأمن السيبراني الجديدة للدارسين بها برامج تقنية وعملية مدتها ثلاثة أشهر متخصصة في أمن الشبكات وأساسيات وعمليات الأمن السيبراني يحصل من خلالها المتدرب على شهادة معتمدة من المعهد القومي للاتصالات وشركة (سيسكو) العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد قطان: السعودية تقف مع مصر في مواجهة الإرهاب - موجز نيوز
التالى مصر تعرب عن قلقها البالغ إزاء تطورات الوضع في اليمن - موجز نيوز