أخبار عاجلة
الواجهة البحرية -
ظاهرة تمزيق الكتب أيام الامتحانات -

الإمارات تسلم مصر رئاسة مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب

الإمارات تسلم مصر رئاسة مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب
الإمارات تسلم مصر رئاسة مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب
أعلن حمد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات تسليم مصر رئاسة الدورة الحادية والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متمنيا للمجلس التوفيق والنجاح خلال رئاسته للدورة المقبلة، بالإضافة إلى استضافة مصر المجتمع العربي للراديو 2019.

وأدان المنصوري - في كلمته الافتتاحية خلال اجتماعات مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب الذي يعقد دورته الـ21 بالقاهرة اليوم - الاعتداء الغاشم على مسجد الروضة الذي وقع الجمعة قبل الماضية، مؤكدا قدرة مصر على هزيمة قوى الظلام والارهاب.

وقال إن نجاح مصر في استضافة وتنظيم مؤتمر معرض "كايرو آي سي تي" خلال هذه الأيام يعد خير دليل على قدرة مصر على صناعة الحياة في مواجهة الموت وصناعة الحضارة في مواجهة التخلف، مشيدا بدور وزارة الاتصالات بتنظيم وإدارة المعرض الذي شهد توقيع العديد من المبادرات الناجحة التي أطلقتها مصر وأدخلتها عصر تكنولوجيا المعلومات بقوة وبالأخص إطلاق أول هاتف محمول ذكي مصري الصنع، متمنيا وصوله إلى كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو المحرك الأكثر قوة في الوطن العربي، حيث ساهم في تطوير العديد من المؤسسات والهياكل الإقليمية مما يبشر بمستقبل كبير لهذا القطاع، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مقترح لإنشاء اتحاد عربي للاتصالات للاستفادة من الطفرة التكنولوجية التي تشهدها المنطقة.

وتوقع أن تشهد الدورة المقبلة اجتماعات وزراء الاتصالات العرب مزيدا من الحضور بالشكل الذي يعكس قوة العمل العربي المشترك خاصة وأننا مقبلون على مرحلة غير مسبوقة من حيث الاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء وغير ذلك من التوجهات العالمية التي تتطلب التهيؤ لها على صعيد النظم والإدارات وقطاع الاتصالات العرب والذي يضمن دخولنا سلسلة هذا العالم الجديد لتحقيق التنمية المستدامة والسعادة لشعبونا العربية.

ولفت إلى أن هناك العديد من الخطط التي تم اتخاذها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا في الدول العربية والتي تتطلب المزيد من التعاون الاقليمي الذي لا غنى خلال المرحلة المقبلة.متوقعا أن تشهد الدورة الـ 21 الحالية توصيات جيدة تسهم في تطوير قطاع الاتصالات في الوطن العربي والاستفادة من التطورات التكنولوجيا في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الطيران يغادر لروسيا اليوم للاتفاق على استئناف حركة الطيران
التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة