المصري اليوم - اخبار مصر- وزير البيئة: إقبال كبير على مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيك (صور) موجز نيوز

السبت 2 ديسمبر 2017 01:18 مساءً قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، السبت، إنه تم توزيع الأكياس البلاستيك القابلة للتحلل خلال المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيك على 72 فرعا تمثل 7 من كبرى سلاسل السوبر ماركت على مستوى الجمهورية.

وأكد «فهمي»، في تصريح له، أن الحملة لاقت قبولا كبيرا من المواطنين وأصحاب السوبر ماركت، مشيرا إلى أنه «تم التنبيه على أصحاب السوبر ماركت في كل فروعها توزيع هذه الأكياس على العملاء واستخدامها في تعبئة السلع، كما تم توعية المستهلكين بضرورة تقليل الاستهلاك من الأكياس التقليدية واستخدام بديل بيئي والبيع في أكياس متحللة أو غير بلاستيكية».

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ برامج للحد من الملوثات والأضرار التي تلحق بالبيئة وبصحة الإنسان، واصفا الحفاظ على صحة المواطنين والقضاء على التلوث «واجب وطني».

وشارك في تدشين الحملة مركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا (CEDARE) وهي منظمة دولية حكومية، تهتم بحماية البيئة من خلال النهوض بالبحوث التطبيقية والتقنيات الصديقة للبيئة.

توزيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل
توزيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل
توزيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى