وزيرالتعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع إيطاليا في العلوم والتكنولوجيا

وزيرالتعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع إيطاليا في العلوم والتكنولوجيا
وزيرالتعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع إيطاليا في العلوم والتكنولوجيا
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.

وأشار الوزير، في تصريح له اليوم إلى انه في هذا الإطار شارك مركز بحوث وتطوير الفلزات والجمعية الأمريكية للهندسة الميكانيكية وعدد من الجهات المصرية الإيطالية في تنظيم فعاليات"المؤتمر المصري الإيطالي حول الفرص والتحديات للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال" الذي عقد مؤخرا بالجامعة البريطانية في مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور طه مطر رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إن المؤتمر تناول عددا من المحاور المهمة، منها دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من الشباب من خلال نقل التجربة والخبرة الإيطالية مع عرض النماذج الناجحة من البلدين، والاهتمام بالقطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري كالزراعة، والمنسوجات، والإنشاءات والطاقة، والصناعات الغذائية، والبتروكيماويات، وتكنولوجيا المعلومات .

وأضاف أن المؤتمر ناقش التحديات والفرص المتاحة في القطاعات المستهدفة وفرص التمويل لها، بالإضافة إلى تدريب الطلاب وحديثي التخرج على المهارات اللازمة لريادة الأعمال الإبداعية، وربط رواد الأعمال والباحثين وأصحاب المشاريع من الشباب في كلا الدولتين مصر وإيطاليا .

ولفت إلى انه حضر فعاليات المؤتمر أكثر من مائة شاب من رواد الأعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف المحافظات ،موضحا انه على هامش المؤتمر تم تنظيم معرض في الجامعة البريطانية لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية والإيطالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى