افتتاح الدورة الـ59 لمعرض «ديارنا» تحت شعار «#كلنا _سيناء».. اليوم

افتتاح الدورة الـ59 لمعرض «ديارنا» تحت شعار «#كلنا _سيناء».. اليوم
افتتاح الدورة الـ59 لمعرض «ديارنا» تحت شعار «#كلنا _سيناء».. اليوم
تفتتح اليوم، السبت، وزارة التضامن الاجتماعي معرض ديارنا الذي يقام تحت شعار "كلنا سيناء" في صالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض، وذلك بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي في مصر وزوجاتهم ورؤساء المنظمات والجهات المانحة ورؤساء البنوك المانحة ومجموعة من الفنانين، وسيعزف في الافتتاح عازفون من الأوبرا.

ويكتسب معرض ديارنا في دورته التاسعة والخمسين حيثية هامة؛ إذ يقام هذا العام بالتزامن مع الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أهالينا في قرية الروضة التابعة لبئر العبد شمال سيناء، وراح ضحيته 306 شهداء، لذا فنحن نقدم في هذا المعرض دعما ماديا موجها لأهالينا في شمال سيناء من خلال تخصيص عائد المعرض إلى مواطني شمال سيناء.

كما سيتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض لشمال سيناء ومنتجاتها من خلال ١٠٠٠ سيدة منتجة ضمن عدد من جمعيات الأسر المنتجة.

ومعرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى رفع العائد الاقتصادي لأفراد الأسرة ولم لا وهو أحد أقدم المشروعات التي تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام ١٩٦٤.

ويشارك في المعرض نحو ٥٠٠ عارض وعارضة من الأسر المنتجة بوزارة التضامن والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية فيما تبلغ مساحة المعرض ٤٠٠٠ متر بصالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض.

ويستمر المعرض في الفترة : من ٣-١٥ (١٣ يوما) من الساعة العاشرة صباحا إلى ٩ ليلا.

ويشارك في المعرض الجهات التالية تفعيلا للتعاون بين الوزارة وعدد من الجهات لفتح فرص تسويقية لمنتجاتهم:
. أكاديمية الفن والتصميم
. مؤسسة نداء
. جمعية تواصل
. جمعية بتاح للتدريب على التدريب على صناعة الخزف والفخار بالفسطاط
. مؤسسة يشمك
. أكاديمية نقوش للفنون البدوية
. الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيح ( المحلة - كفر الدوار- الشوربجي- دمياط)
. شركة باتا
المنتجات المشاركة: السجاد -الكليم الجوبلان- الخيامية-البردي- الألباستر والنحاس- الصدف- الخوص-الجريد -الاكسسوارات - العرائس
- تلي إخميم - الكروشيه ومنتجات شمال سيناء ومنتجات حلايب وشلاتين  بما في ذلك منتجات العسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر والأعشاب الطبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى