أخبار عاجلة
الواجهة البحرية -
ظاهرة تمزيق الكتب أيام الامتحانات -

سفيرنا السابق في موسكو يتحدث عن رحلة صعود روسيا بعد تفتت الاتحاد السوفيتي

سفيرنا السابق في موسكو يتحدث عن رحلة صعود روسيا بعد تفتت الاتحاد السوفيتي
سفيرنا السابق في موسكو يتحدث عن رحلة صعود روسيا بعد تفتت الاتحاد السوفيتي
قال السفير نبيل العرابي، سفير مصر السابق في روسيا، إن روسيا الاتحادية ورثت إمبراطورية كبيرة من الاتحاد السوفيتي أكبر من أنها تنتهي في وقت ما.

وأضاف «العرابي» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، ينشر لاحقا، أن روسيا 150 مليون نسمة، نقطع المسافة بين شرقها وغربها بالطائرة في 11 ساعة، ومازال هناك بها دول لم تكتشف بعد مثل سيبيريا.

وأوضح أن الشعب الروسي شعب عريق جدا، مثقف، لديه خبرة واسعة، قد تكون مختلفة عن الخبرة الغربية، أصبحت قوة عسكرية تخشاها أمريكا نظرا لامتلاك كل منهما يحمل قوة نووية.

وأشار إلى أن بداية من عصر الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين بدأت روسيا تستفيد من العالم أجمع من أوروبا ومن أمريكا، تستفيد منهم اقتصاديا، وتحاول أن تتعامل معهم بما يعود عليها بالنفع، مثل تصدير البترول إلى أوروبا، كما أرسلت بعثات إلى أمريكا لتتعلم الاقتصاد.

وتابع: أن الاقتصاد المفتوح بدأ في روسيا في التسعينيات، ووصلوا إلى حد كبير من الاندماج العالمي مع القوى الأخرى، وفي عهد بوتين كشر عن أنيابه أمام العالم أجمع، فخلال 15 عاما مضت حققت روسيا نجاحات كبيرة في كل المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الطيران يغادر لروسيا اليوم للاتفاق على استئناف حركة الطيران
التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة