أخبار عاجلة
النصر إلى أين؟ -

معالجة 43 ألف فدان مانجو بالإسماعيلية والشرقية - موجز نيوز

0778c29722.jpg

mango-tree-321075_960_720

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، عن الانتهاء من معالجة 43 ألفا و779 فدانا منزرعة بأشجار المانجو بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، ضد الحشرات القشرية المسببة لظاهرة العفن الهبابي لأشجار المانجو، وذلك ضمن مساحة 59 ألفا و520 فدانا، مصابة بهذه الحشرة بالمحافظتين.

وأوضح التقرير أن المساحة المنزرعة بأشجار المانجو المصابة بمحافظة الإسماعيلية، والتي تم الانتهاء من تقليمها بلغت حوالي 34 ألفا و315 فدانا من أصل 47 ألفا و720 فدانا مصابة، فضلا عن 9464 فدانا بمحافظة الشرقية، من أصل 11 ألفا و800 فدان مصابة بهذا المرض بالمحافظة.

من جانبه، شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على سرعة الانتهاء من معالجة باقي المساحات المصابة، وتكثيف حملات المتابعة والمرور على زراعات المانجو بمختلف المحافظات، وتوعية المزارعين بأهمية العمليات الميكانيكية والرش بالمركبات التي توفرها الوزارة على أشجار المانجو لمكافحة الإصابة بهذا المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشيرة خطاب لـ«صدى البلد»: على الدول العربية الاتحاد ضد قرار ترامب
التالى محلل سياسي: إعلان بوتين سحب قواته من سوريا "شو إعلامي"