وسائل الإعلام العربية والدولية تبرز مباحثات الرئيس السيسي مع سعد الحريري بالقاهرة

وسائل الإعلام العربية والدولية تبرز مباحثات الرئيس السيسي مع سعد الحريري بالقاهرة
وسائل الإعلام العربية والدولية تبرز مباحثات الرئيس السيسي مع سعد الحريري بالقاهرة

أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري خلال زيارة الأخير إلي القاهرة مساء الثلاثاء.

فقد عنونت قناة الحرة الأمريكية "الحريري في القاهرة للقاء السيسي"، وأبرزت تصريحات الحريري خلال مؤتمره الصحفي وشكره لمصر والرئيس السيسي علي دعم استقرار لبنان ، وكذلك قوله عقب لقائه الرئيس السيسي إنه سيحتفل اليوم الأربعاء بالعيد الوطني في لبنان وسيكون عيدا لكل اللبنانيين.

كما أبرزت قناة (روسيا اليوم) خبر استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لسعد الحريري في قصر الاتحادية بالقاهرة ، وقالت إن اللقاء تناول آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة. 

وتحت عنوان "مباحثات بين السيسي والحريري في القاهرة" ، أبرزت قناة "سكاي نيوز" بالعربية مباحثات الرئيس السيسي مع سعد الحريري وأشارت الى أنهما تناولا آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات بين مصر ولبنان.

وأضافت أن الرئيس السيسي استقبل الحريري في قصر الاتحادية قبل عقد اجتماع حضره وزير الخارجية سامح شكري ومدير جهاز المخابرات خالد فوزي ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل ، ثم مأدبة عشاء تكريمية أقامها الرئيس السيسي على شرف سعد الحريري.

واهتمت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) بلقاء الحريري مع الرئيس السيسي ، أشارت ـ تحت عنوان "السيسي يستقبل الحريري في القاهرة ويتلقى اتصالا من عون" ـ إلي أن الرئيس السيسي استقبل رئيس الوزراء اللبناني في قصر الاتحادية بالقاهرة ، وبحث السيسي مع ضيفه اللبناني آخر تطورات الأزمة في لبنان.

وتحت عنوان "بعد توقف في القاهرة وقبرص .. الحريري يعود إلى بيروت" ، أشارت قناة العربية الإخبارية إلي أن الحريري غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء بعد زيارة سريعة للقاهرة استغرقت عدة ساعات التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحث معه الأزمة السياسية الناجمة عن استقالته المفاجئة ، كما بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وتطورات الموقف في لبنان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى