المفتى يستعرض مع «الأعلى للإعلام» ضبط إصدار الفتاوى - موجز نيوز

7d6cb2a928.jpg

مفتى-الجمهورية-ورئيس-الاعلي-للاعلام

استعرض فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية خلال لقائه بمكتبه اليوم الإثنين الكاتب الصحفى الاستاذ مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام مختلف القضايا الخاصة بضبط اصدار الفتاوى فى وسائل الاعلام.

كما تم خلال المقابلة الاتفاق على ان يعتمد فضيلة مفتى الجمهورية القائمة التى رشحها وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بشان العلماء الذين لهم حق الافتاء والظهور فى البرامج الاعلامية وذلك وفق ما تم الاتفاق عليه مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال لقائه فى وقت سابق مع الاستاذ مكرم محمد أحمد.

كما اكد الجانبان على اهمية ضبط اصدار الفتاوى بما يحقق امن واستقرار المجتمع والاتفاق بين بين المجلس الاعلى للاعلام والأزهر الشريف ودار الإفتاء من خلال رؤية شاملة بشأن هذا الموضوع .

وكان الإمام الأكبر قد التقى فى وقت سابق مع الاستاذ مكرم محمد احمد للتباحث فى القائمة التى اقترحها وزير الاوقاف وتم الاتفاق على منح أعضاء هيئة كبار العلماء بالازهر حق الإفتاء، بحكم وظيفتهم.

يذكر أن الأزهر الشريف قدم إلى المجلس الأعلى للاعلام قائمة بخمسين عالما لهم حق الافتاء فيما اقترحت الاوقاف على المجلس الاعلى للاعلام قائمة اخرى ضمت 150 عالما للافتاء والبرامج الاعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى