بحث تنظيم رحلات بواخر سياحية مشتركة لمصر واليونان وقبرص ولبنان

بحث تنظيم رحلات بواخر سياحية مشتركة لمصر واليونان وقبرص ولبنان
بحث تنظيم رحلات بواخر سياحية مشتركة لمصر واليونان وقبرص ولبنان
شاركت وزارة السياحة ممثلة في المكتب السياحى المصرى بروما، في فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر Philoxenia بمدينة سالونيكي باليونان في دورته رقم 33، والذي يُعد أكبر معرض سياحي باليونان ودوّل البلقان، وشاركت فيه 34 دولة أبرزها اليونان وتركيا ومصر وبلغاريا بإجمالي 270 عارضا من ممثلى شركات السياحة والشركات الفندقية ومقدمي الخدمات السياحية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة بأسواق شرق أوروبا والمساعى الطموح نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.

وقد عقد الجانب المصرى المشارك اجتماعا مع ممثلى اتحاد شركات السياحة اليونانية Hatta لبحث سبل التعاون السياحي بين مصر واليونان وآليات تفعيل مذكرة التفاهم السياحي بين البلدين للترويج السياحي المشترك سواء من خلال تنظيم رحلات البواخر السياحية لدول شرق المتوسط والتي تضم دول مصر واليونان وقبرص ولبنان، بالإضافة إلى تعاون ثنائي مشترك لدفع حركة السياحة البينية، كما قام عماد فتحي، المستشار السياحي المصرى بروما، باستقبال وزيرة السياحة اليونانية Elena Kountoura وسلمها هدية تذكارية عبارة عن مجسم لمركب خوفو.

تجدر الإشارة إلى أن الجانب المصرى قد شارك في المعرض بجناح مساحته 40 مترا تم إعداده بطريقة مبتكرة تهدف لإشراك جمهور الزائرين في الترويج لمصر من خلال إتاحة الفرصة لزواره لالتقاط الصور بداخله عن طريق Photo booth بخلفية جدارية لصورة أبو الهول مدرج بها شعار حملة مصر الدعائية ثم يتم طبعها وتسليمها للزائر، كما يمكن للزائر تحميلها ونشرها إلكترونيا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة من اليونان إلى مصر شهدت زيادة بلغت 22٪ خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى