الحويط: مشروع «بركة غليون» السمكي مدينة متكاملة لتصنيع الأسماك

الحويط: مشروع «بركة غليون» السمكي مدينة متكاملة لتصنيع الأسماك
الحويط: مشروع «بركة غليون» السمكي مدينة متكاملة لتصنيع الأسماك
قال الدكتور علاء الحويط، مساعد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن مشروع «بركة غليون» السمكي، الذي سيفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا في محافظة كفر الشيخ، عبارة عن مدينة صناعية متكاملة لإنتاج وتصنيع الأسماك.

وأضاف «الحويط» في تصريح لـ«صدى البلد» أن المشروع ضخم ومتكامل وبتكلفة عالية، وأنه «فتحة خير» في مجال إنتاج الأسماك في مصر، كما أنه سيوفر العديد من فرص عمل، وسينقل مصر من مجرد منتج إلى مرحلة متكاملة من الإنتاج السمكي الصناعي، لافتا إلى أن المشروع يتضمن كل مراحل الإنتاج من البداية حتى إيصال المنتج النهائي للمستهلك.

وأوضح أن المشروع يسد فجوة غذائية موجودة في السوق المصري، لكنه لن يقضي على استيراد الأسماك، حيث أنه يكون لأنواع غير موجودة، لافتا إلى أن الأزمة الحقيقية في القطاع السمكي، بعد تحول المصريين إلى الاعتماد على الأسماك كوجبة رئيسية نظرا لارتفاع أسعار اللحوم، وأيضا الفوائد الكثيرة للأسماك مقابل اللحوم.

ودعا مستشار رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية إلى ضرورة استغلال المناطق الغربية القريبة من مدينة مرسى مطروح في مجال الاستزراع السمكي، وأيضا ضرورة استغلال البحر في هذا المجال، مع الاتجاه إلى استزراع الأسماك البحرية مرتفعة الثمن، وتنويع مصادر الاستزراع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى