أخبار عاجلة

إنجازات قطاع تطوير وحماية نهر النيل

إنجازات قطاع تطوير وحماية نهر النيل
إنجازات قطاع تطوير وحماية نهر النيل

تقوم وزارة الموارد المائية والرى ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل حاليًا بتنفيذ العديد من الأعمال في مجال حماية وتطوير نهر النيل والحفاظ على المجرى المائي وجوانبه من التعديات والتلوث.

وقال المهندس صلاح عز، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بأن القطاع يقوم حاليًا بتنفيذ أعمال صيانة مجري نهر النيل وإزالة الحشائش، حيث تم طرح حزمة من عقود إزالة للحشائش وتطهير مجري نهر النيل بكامل طول المجرى وفرعيه، وذلك للحفاظ علي المجري خاليًا من الحشائش بجميع أنواعها، حيث تبلغ قيمة عقود أعمال إزالة الحشائش للعام المالي الحالي 30 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ اعمال ازالة الحشائش بمعدات الإدارات في المسافات التي لم يتم طرح عقود مقاولات فيها من خلال منظومة التشغيل الذاتي.

وأضاف "عز" أن العمل جارٍ أيضًا في تنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل بناحية السوالم بزمام الإدارة العامة لحماية نيل شمال فرع وذلك باستثمارات قدرها 1,5 مليون جنيه.

وأشار رئيس القطاع إلى أن الإدارات العامة لتطوير وحماية نهر النيل بصدد الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجري نهر النيل تمهيدًا لإدراجها ضمن عقود المرحلة الثالثة المنتظر تنفيذها بتمويل من جهاز التنمية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك لأطوال قدرها 69 كيلومتر من جوانب نهر النيل بتكلفة قدرها 285 مليون جنيه تقريبًا.

وفي مجال تطوير وتجميل جوانب نهر النيل نوه المهندس صلاح عز بأن الوزارة، وبالاشتراك مع محافظة ، انتهت من أعمال المرحلة الأولى والثانية من منظومة تطوير مجري نهر النيل وجار البت في بدء المرحلة الثالثة في المسافة من كوبري 15 مايو الي كوبري إمبابة.. بتكلفة 7,5 مليون جنيه.

كما تقوم الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بعملية توسعة الكورنيش الغربي لمدينة سوهاج بتمويل من المحافظة وتحت إشراف الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بقيمة 4 ملايين جنيه.

تجدر الإشارة إلى أنه في مجال تحصيل مستحقات الدولة عن منافع نهر النيل، فقد تم تحصيل مقابل الانتفاع بمياه نهر النيل من قبل الإدارات العامة لحماية النيل على مستوى الجمهورية بقيمة حوالي (24 مليون جنيه) عن الفترة من 1 /7 /2016 وحتى 30/ 6/ 2017 لتدعيم الخزينة العامة للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «النقض»: محمد مرسى احتفظ لنفسه بمستندات تتعلق بالأمن القومى وامتنع عن ردها - موجز نيوز
التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي