أخبار عاجلة
الدوري المصري.. الإسماعيلي 0-0 الأهلي -

«الري» تستقبل متدربين على نظم الرصد والمتابعة من أفريقيا.. صور‎

«الري» تستقبل متدربين على نظم الرصد والمتابعة من أفريقيا.. صور‎
«الري» تستقبل متدربين على نظم الرصد والمتابعة من أفريقيا.. صور‎
استقبلت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة في الإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصال التليمترى وفدا من المتدربين من الدول الإفريقية،
واستمع الوفد لشرح لمنظومه التليمتري وأهميتها في إدارة المياه، وكيف تساعد في دعم متخدي القرار، وذلك من الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية.

وكان في استقبالهم أيضا المهندسة ماجدة حسن مدير عام نظم البرمجيات والحاسبات وعدد من مهندسين الإدارة.

وقام فريق متخصص من قطاع التخطيط والإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات "التليمترى" بتركيب العديد من أجهزة الرصد لمعدلات الأمطار المتوقعة خلال المواسم الشتوية، وذلك فى إطار خطة الوزارة وجهودها الدؤوبة للحد من أخطار السيول وتطوير منظومة الرصد والتنبؤ بالأمطار.

وقال الدكتور أيمن السيد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لنظم الرصد والإتصالات " التليمتري" بأن هذه المحطات سوف تسهم بشكل كبير فى رصد وتحديد كميات الأمطار التى تسقط بالفعل على مدن محافظة البحر الأحمر كما ستوفر البيانات التى سيتم تجميعها من هذه المحطات معلومات مهمة تفيد فى دراسة حركة الامطار وتوزيعها على سائر مدن البحر الأحمر؛ مما يساعد على رفع كفاءة الأجهزة التى تتعامل مع ظاهرة السيول الفيضية ويسهم فى تلافى أضرارها المدمرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "البيئة" تبدأ تنفيذ مشروع تطوير جبل موسى بمحمية سانت كاترين
التالى هشام الحلبي: حفتر في مصر لدراسة جهود توحيد الجيش الليبي تحت قيادة واحدة