أخبار عاجلة
الدوري المصري.. الإسماعيلي 0-0 الأهلي -

أحمد رأفت يطلق مبادرة «شغلوهم دول منكم».. فيديو

أحمد رأفت يطلق مبادرة «شغلوهم دول منكم».. فيديو
أحمد رأفت يطلق مبادرة «شغلوهم دول منكم».. فيديو
قال أحمد رأفت، أول شاب من ذوي الإحتياجات يلتحق بالعمل في ، إن مشكلة المعاقين في مصر لا تقتصر على توفير سيارة مجهزة، او تهيئة وسائل النقل العام لهم، بل المشكلة الكبرى تكمن في تفكيرهم في كيفية إثبات الذات والإنتاج في المجتمع.

وقام رأفت بتسجيل مقطع فيديو مناشدًا خلاله الإعلاميين بتبني مبادرة "شغلوهم دول منكم"، مضيفًا "انا بشتغل وبنتج، والرئيس عبد الفتاح قال لي " طالما أنت بتشتغل يبقى بتساعد بلدك"، متمنًا أن تتبنى الشركات العامة والخاصة تشغيل الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، وأن تدعمهم الدولة وتساعدهم من خلال تقديم بعض الإمتيازات لتلك الشركات.

وأكد أحمد رأفت لـ "صدى البلد"، إحنا مش عالة، إحنا عندنا إرادة وقوة وعزيمة لإثبات الذات، موضحًا في إمكان الشركات تشغيل ذوي القدرات الخاصة بعدد الساعات أو القطعة، متمنيًأ تفعيل قانون الـ 5% على أرض الواقع وإفادة المعاقين منه، وتقديم يد لعون لهم ليتمكنوا من العيش بحياة طبيعية.

واعرب "رأفت" عن حزنه، موضحًا "الناس دي محتاجه تشتغل، وأن جهاز التعبئة والإحصاء لم يرصد عدد ذوي الإحتياجات الخاصة العاملين، ومن ليس لدية وظيفة حتى الأن، فضلًا عن إهمال إعداد تصنيفهم إعاقات جسدية أو ذهنية، مؤكدًا "محدش جه وسألني".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. ونش يقتحم مزلقان "ميت حلفا" رغم إغلاقه لعبور قطار
التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي