أخبار عاجلة
ماركينهو «وافق».. وباقي «ترويسي» -

النقل: طرح أول ميناء جاف في مصر بـ6 أكتوبر بتكلفة 100 مليون دولار

النقل: طرح أول ميناء جاف في مصر بـ6 أكتوبر بتكلفة 100 مليون دولار
النقل: طرح أول ميناء جاف في مصر بـ6 أكتوبر بتكلفة 100 مليون دولار
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل،اجتماعا مع الوحدة المركزية بوزارة المالية للمشاركة مع القطاع الخاص،وذلك لاستعراض خطوات طرح أول ميناء جاف في مصر وهو مشروع ميناء 6 أكتوبر الجاف وذلك قبل العرض على اللجنة العليا لمشاركةالقطاع العام والخاص وحضر اللقاء رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة ومستشاري الوزير للوجستيات والاستثمار.

وصرح وزير النقل بأن اللقاء يأتي في إطار خطة وزارة النقل لإنشاء منظومة لوجستية متكاملة لخدمة التجارة العالمية والتجارة الداخلية، تتكون من حوالي 10 موانيء جافة ومراكز لوجستية موزعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال عرفات إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع بتمويل من البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتنمية لافتا الى أن المشروع عبارة عن إنشاء اول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر و انشاء مركز لوجستي بحيث يتم انشاء الميناء الجاف على مساحة 100 فدان وسيتم طرحه بعد موافقة اللجنة العليا لمشاركة القطاع العام والخاص والانتهاء من كافة الإجراءات بنظام المزايدة العلنية، بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، يعقبه طرح مركز لوجستي على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف.

ونوه بأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 100 مليون دولار للميناء الجاف وأن المشروع يستهدف تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق، وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة، عن طريق زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، و خدمة التجارة الخارجية وزيادة طاقات الموانئ البحرية وبما يحقق زيادة في الناتج القومي والحد من البطالة وتحسين موقف ميزان المدفوعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياحة النواب توافق على اتفاقية كيب تاون - موجز نيوز
التالى عودة 212 مصريًا ووصول 143 شاحنة من ليبيا عبر السلوم - موجز نيوز