اتفاق مصرى أمريكى على الحل السياسى لأزمات المنطقة - موجز نيوز

125a95a428.jpg
صورة من الحدث

الدكتور على عبد العال

اتفق رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الأمريكي، على أهمية الحل السياسي لأزمات المنطقة بما يحافظ على مقدرات الدولة الوطنية دون إغفال محاربة التنظيمات الإرهابية.

وبحث الجانبان خلال لقاء اليوم القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وبعض قضايا السياسة الخارجية، وفي مقدمتها الأزمتين السورية والليبية.

ويأتي اللقاء مع مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للرئاسة الأمريكية والذي يختص بقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية استكمالا لسلسة اللقاءات المكثفة التي يعقدها الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتطرقت المباحثات إلى طبيعة العلاقات العسكرية المصرية مع كوريا الشمالية حيث أكد الدكتور علي عبدالعال أنه لا توجد أي علاقات تعاون عسكري مباشر أو غير مباشر مع بيونج يانج.

وتطرقت المباحثات إلى قانون الجمعيات الأهلية، حيث أوضح الدكتور علي عبدالعال، أن القانون من صنع الإنسان وهو قابل للتعديل، وأضاف أن اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون لم تصدر بعد وبالتالي لم يتم تفعيل القانون وأن مصر وحتي تاريخه تعمل تحت مظلة القانون القديم.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى