أخبار عاجلة

تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الغربية

تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الغربية
تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الغربية
عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اجتماع المجلس التنفيذي بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة وذلك لمناقشة الإستجابة لشكاوى المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى مراكز المحافظة ونسب التنفيذ حيث بلغت الخطة الاستثمارية للمحافظة 156 مليون و226 ألف جنيه .

بحضور اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية واللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء وفي بداية الجلسة قدم مدير منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء عرضًا تقديميًا عن دورة العمل بالمنظومة وشرحًا لسبل تواصل المواطن معها من خلال الإنترنت على عنوان .www.shakwa.eg أو تطبيق إيجابى على التليفون المحمول، أو الخط الساخن لمجلس الوزراء ١٦٥٢٨.

أو مراكز خدمة المواطنين بجميع الجهات الحكومية وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأكد على أهمية دمج كافة الكيانات والمنوطة بإستقبال شكاوى المواطنين بالمنظومة لتوحيد قاعدة بيانات الشكاوى الحكومية على مستوى الدولة وتحليلها وايجاد الحلول المناسبة للتعامل مع الشكاوى حال تركيزها الجغرافي والقطاعي، وأشار د. طارق الرفاعي أن المنظومة تم تطويرها وفقًا للخبرات المكتسبة، كما يرتبط بها حاليًا كافة الوزارات والمحافظات والأجهزة والهيئات الحكومية ويتم تسجيل وتوجيه الشكاوى للجهات والرد عليها إلكترونيًا والتواصل مع المواطنين إلكترونيًا أو من خلال مركز الإتصال بالمنظومة.

وخلال الاجتماع تم استعراض مايتم من جهود من ومنظومة الشكاوى بمجلس الوزراء من خلال فيلم تسجيلى .. ثم قام محافظ الغربية بمتابعة ما تم تنفيذه لمديريات الخدمات والهيئات ونسب التنفيذ و استعرض محافظ الغربية مع المسئولين استعدادات المحافظة لفصل الشتاء حيث تم التنسيق بين مدير الأمن والحماية المدنية ورؤساء المدن والأحياء والمرور وشركة مياه الشرب والرى من خلال عمل غرفة عمليات لمعرفة أماكن تجمع الأمطار والتأكد من توافر الاستعدادات الكافية لمواجهة أزمة هطول الأمطار حيث أصدر المحافظ توجيهاته بمراجعة كافة البالوعات الموجودة وخاصة مطالع ومنازل الكبارى للتأكد من عدم وجود تجمعات لمياه الأمطار . وشدد المحافظ على ضرورة تواجد جميع رؤساء المدن ومديرى المديريات تحسبا لحدوث أى مشكلة.

وخلال المجلس اصدر محافظ الغربية توجيهاتة بتكثيف الرقابة على الاسعار بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين وكذا تفعيل دور شرطة المرافق فى القضاء على الاسواق العشوائية مع تكليف رؤساء المدن والاحياء بتوفير اماكن بديلة لهم .كما وجه محافظ الغربية وكيل بعمل حملات دورية على محلات الاطعمة للتاكد من سلامتها وجودتها.كما وجة المحافظ وكيل وزارة الطب اللبيطرى بالغربية بتوفير كافة الامصال واللقاحات لمواجة مرض الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور .

وفى نهاية الاجتماع قام محافظ الغربية بتكريم السيدة المهندسة نادية حسونه لبلوغها سن المعاش وأهدى لها درع المحافظة وشهادة تقدير تقديرا لما قدمته من مجهودات وتفانيها فى عملها أثناء فترة عملها . كماكرم محافظ الغربية الحاج سيد الغيطى لتبرعة بتكلفة بناء مدرسة ثانوى بسرباى حضر الاجتماع القيادات التنفيذية بالمحافظة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصطفى رجب: لابد من إعدام صاحب المدرسة مغتصب الأطفال لأنه شخص غير سوى
التالى السماح بدخول خبير اقتصادى من هونج كونج بدون تأشيرة مسبقة - موجز نيوز