أخبار عاجلة
غالي: لن أعمل في التدريب.. وأثق في منتخب مصر -

اليوم.. الرئيس يحضر المناورة البحرية «ذات الصواري» بالإسكندرية

اليوم.. الرئيس يحضر المناورة البحرية «ذات الصواري» بالإسكندرية
اليوم.. الرئيس يحضر المناورة البحرية «ذات الصواري» بالإسكندرية

يحضر الرئيس عبد الفتاح اليوم، الخميس، مناورة «ذات الصواري» التي تنفذها القوات البحرية، بمناسبة مرور 50 عامًا علي عيدها.

كما يقوم الرئيس برفع العلم المصري علي عدد من القطع البحرية المنضمة حديثًا للخدمة، إيذانًا بدخولها للخدمة رسميا، للعمل علي الحفاظ علي الأمن القومي المصري وحماية المصالح الاقتصادية، كما يتفقد عددًا من المباني الإدارية والإنشائية التي تم تطويرها وبناؤها؛ وذلك في إطار خطة في رفع الكفاءة الفنية والقتالية والفنية والإدارية.

وقد صُدرت الأوامر للقوات البحرية فى يوم 21 أكتوبر عام 1967 من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى قيادة القوات البحرية بتنفيذ هجمة على أكبر الوحدات البحرية الإسرائيلية فى هذا الوقت وهى المدمرة "إيلات" التى اخترقت المياه الإقليمية المصرية كنوع من إظهار فرض السيطرة الإسرائيلية على مسرح العمليات البحرى.

وعلى الفور صدرت الأوامر بمغادرة لنشين صواريخ للتعامل مع المدمرة "إيلات" ونجحت فى إغراقها باستخدام الصواريخ البحرية "سطح / سطح" ولأول مرة فى تاريخ بحريات العالم تنجح وحدة بحرية صغيرة الحجم من تدمير وحدات بحرية كبيرة الحجم مثل "المدمرات/الفرقاطات"؛ مما أدى إلى تغيير فى الفكر الإستراتيجى العالمى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترحيل سودانيين وإثيوبيين حاولوا التسلل لدول الجوار بطرق غير مشروعة