وزير التنمية المحلية: إنشاء مجلس للتراث الحضاري في بورسعيد - موجز نيوز

e45b715644.jpg

downloadأ ش أ

أكد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف أن الدولة لن تسمح بالتعدي على أي مبان أثرية وتاريخية في محافظة بورسعيد مرة أخرى أو في أي محافظة أخرى، معلنا إنشاء مجلس للتراث الحضاري في محافظة بورسعيد، برئاسة المحافظ اللواء عادل الغضبان، لتكون أجمل محافظة في العالم.

وأوضح الشريف – خلال مؤتمر بديوان عام محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، بحضور ممثلي الجهات التنفيذية والشعبية والسياسية – إنه “لن يتم المساس بأي مبنى أثري أو تاريخي في بورسعيد، هذا العهد انتهى للأبد ولن يعود مرة أخرى”، وشدد على أن “مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تنتقل نقلة نوعية كبيرة في كافة القطاعات والمجالات وتنهض وتنطلق من جديد”، وأكد أن “مجلس التراث سيختص بالحفاظ على التراث، لافتا إلى أن من سيتعدى على التراث أو سيهدمه سيتم التعامل معه بكل حزم”.

ودعا وزير التنمية المحلية إلى تحويل بورسعيد إلى محافظة خضراء، وستكون أحد المحاور العشرة للتنمية المحلية، إذ سيتم زرع 10 ملايين شجرة منتجة في مصر كلها، بجانب الاهتمام بالحدائق التراثية، مثل القناطر الخيرية والمنتزه وغيرها.

وأكد ضرورة تحويل كافة أعمدة الإنارة في بورسعيد وكل الوحدات المحلية لتستخدم لمبات”ليد” لتوفير الطاقة ضمن مبادرة المحافظة الخضراء، وتعميم تلك اللمبات الموفرة بجميع المنازل والمنشآت ضمن حملة توعية لتصبح بورسعيد محافظة خضراء في الطاقة، ما يسهم في توفير الطاقة، وتوفير 80% من قيمة فاتورة الكهرباء للمواطن، وأشار إلى أهمية وضع نظام لترشيد المياه، وتحويل بورفؤاد إلى محمية تراثية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى