"القومي للمرأة" يستقبل سفير السويد لبحث التعاون

"القومي للمرأة" يستقبل سفير السويد لبحث التعاون
"القومي للمرأة" يستقبل سفير السويد لبحث التعاون
استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الأحد، السفير يان ثيسليف، سفير السويد الجديد بالقاهرة، حيث هدفت الزيارة التعرف على وضع المرأة في مصر وبحث كيفية التعاون بين الطرفين في مجال النهوض بالمرأة وتحسين وضعها في كافة المجالات.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي الأنشطة والمشروعات التى ينفذها المجلس لتمكين المرأة في المجالات المختلفة، مشيرة إلى أنه في ضوء عام المرأة المصرية 2017 الذي اعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي تم وضع استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتى تتضمن خطط لكل الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتمكين المرأة، وأنه في نهاية عام المرأة سيتم عقد مؤتمر كبير للإعلان عن الانجازات والانشطة والنجاحات التى تمت على ارض الواقع خلال هذا العام .

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى اننا نستعد حاليا للمشاركة في مؤتمر الشباب الذي سيقام الشهر القادم في مدينة شرم الشيخ، مشيرة الى انه يتم تنظيم كل ما يتعلق بهذا المؤتمر من خلال مجموعة كبيرة من الشباب من الجنسين، هذا وسيتضمن المؤتمر إعلان شرم الشيخ.

ومن جانبه رحب سفير السويد بالجهد المبذول على الارض من قبل المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية بالدولة لتمكين المرأة، ورحب بأن يكون هناك تعاون أكبر في الفترة القادمة بين المجلس وسفارة السويد في مجالات مختلفة للنهوض بالمرأة المصرية عماد الاسرة.

وأكد على اهتمام السويد بالبحث العلمي وبالابتكار وتخصيص مسابقة لاكتشاف المبتكرين يتم على اساسها اختيار58 مبتكرا من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا الى أن آخر مسابقة تم تنظيمها تم اختيار خمس مبتكرين من مصر من بينهم شابتين مصريتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى