"البقالين": الغرفة التجارية رفضت قرار وزير التموين بكتابة أسعار المنتجات السلعية

"البقالين": الغرفة التجارية رفضت قرار وزير التموين بكتابة أسعار المنتجات السلعية
"البقالين": الغرفة التجارية رفضت قرار وزير التموين بكتابة أسعار المنتجات السلعية
قال ماجد نادي المتحدث الاعلامي باسم نقابة البقالين ان الغرفة التجارية تقدمت بطلب رفض قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين بالزام المنتجين والشركات المنتجة للسلع والمستوردة للمنتجات بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة وذلك لتفاوت سعر الدولار المستمر اذن سيضطر المنتج الى تغيير اكلاشيه الطباعة باستمرار وذلك مكلف جدا.

وتابع نادى فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد" ان استقرار سعر الدولار سيؤدى الى استقرار اسعار المنتجات السلعية وان السبب الرئيسى فى تفاوت اسعار السلع من مكان الى اخر نتيجة اخذ كميات كبيرة من المنتج فيأخذها بسعر الجملة.

يذكر ان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الزم المنتجين بكتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية، مع التزام الجهات والشركات المنتجة والمستوردة لمنتجات معبأة محليا، والمصنعة والمعبأة والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة بالإضافة إلى البيانات الأخرى الواردة فى القرارات الوزارية المنظمة، ومنها القرار الوزارى رقم 107 لسنة 1994م

وتضمنت المادة الثانية من قرار الوزير، الذى حمل رقم 217 لسنة 2017، ونشرته الجريدة الرسمية فى عددها أمس، حظر الإتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع دون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك، بالنسبة للجهات التى تتعامل فى تداول السلع الغذائية الواردة.

وأكدت المادة الثالثة من القرار منح مهلة تنتهى فى نهاية شهر ديسمبر المقبل للجهات التى تتعامل على هذه السلع لتصريف منتجاتها غير المدون عليها سعر البيع للمستهلك، على أن يتم الإعلان للمواطنين عن أسعار بيع هذه السلع خلال فترة المهلة على واجهة محلاتهم، ومكان عرض السلع بخط واضح وظاهر.

وأوضح القرار فى المادة الرابعة أن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950م، وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى