محمد العرابي: مصر تعود للريادة في العالم

محمد العرابي: مصر تعود للريادة في العالم
محمد العرابي: مصر تعود للريادة في العالم
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، مدير حملة دعم مشيرة خطاب لمنصب أمين عام اليونسكو، إن الانتخابات ستبدأ في باريس ٩ اكتوبر، وهناك عدد كبير من المرشحين يمثلون عدة دول منهم ٤ عرب، لافتا إلى أن السفيرة مشيرة حصلت على تأييد كامل من افريقيا وهذا نصر كبير للدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى انسحاب مرشح جواتيمالا.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي لحملة دعم السفيرة مشيرة خطاب، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات وسط البلد، أن هذه الانتخابات بمثابة معركة سياسية، لافتا إلى أن اليونسكو تمثل ضمير العالم.

وتابع: "مصر بالنيابة عن العالم تقود حملة دولية لكبح جماح الارهاب، والتعليم اول درجات حربه، ونحن في منافسة نحاول بقدر كبير ان تكون أخلاقية تلتزم بمعايير تعكس حضارة مصر".

وأكد أن الدولة بكافة مؤسساتها تدعم السفيرة، قائلا: "إن الرئيس السيسي أكد في لقاءاته مع عدد من نظرائه على ضرورة وأهمية أن تقود "خطاب" اليونسكو.

واستطرد: "بعد الدور الإيجابي للدولة ظهرت حملة شعبية قادها مجموعة من الشباب لدعم مرشحتنا عن طريق لقاءات مكثفة مع سفراء دول عربية واجنبية في مصر".

ولفت إلى أن لقاء شيخ الأزهر بالأمس تطرق إلى إمكانية مساهمته في دعم مرشحة مصر عن طريق علاقاته وتأثيره كأكبر شخص على مؤسسة الأزهر التي تعد سلاح كبير تمتلكه مصر من القوة الناعمة، وكذلك الدور الكبير للبابا تواضروس لما يمثله من قوة ناعمة مصرية.

وأشاد بدور الإمارات والسعودية في دعم مرشحة مصر لقيادة اليونسكو في المرحلة القادمة، معلنا عن سفره غدا لنيجيريا استكمالا لجولات الحملة من أجل الحصول على دعمها.

وأكد على ثقة الحملة في دعم البرلمان والمجتمع المدني، لأن مصر تعود بقوة للتأثير وللعب دورها الريادي في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى