ختام ناجح لمشاركة مصر فى فعاليات معرض سياحى فى اليابان

ختام ناجح لمشاركة مصر فى فعاليات معرض سياحى فى اليابان
ختام ناجح لمشاركة مصر فى فعاليات معرض سياحى فى اليابان
اختتمت فعاليات معرض Tourism EXPO Japan– 2017 والذى عقد فى العاصمة اليابانية طوكيو على مدار أربعة أيام ، وقارب عدد زواره هذا العام على نحو200 ألف زائر ما يضعه ضمن أهم معارض السياحة الدولية على مدار العام .

وقد شاركت مصر فى فعاليات المعرض بوفد رسمى ومهنى برئاسة الدكتورة عادلة رجب – نائبة وزير السياحة وبحضور 6 شركات سياحة مصرية وسط أجواء من التفاؤل بانتعاش حركة السوق اليابانى استنادا على الأرقام الإيجابية لعدد السياح الوافدين من السوق خلال النصف الأول من العام الجارى والتى يتوقع أن تزداد مع عودة خطوط مصر للطيران لاستئناف نشاطها بالسوق اليابانى بعد توقف دام نحو أربع سنوات .

وخلال كلمتها بالمائدة الوزارية المستديرة المنعقدة ضمن فعاليات الافتتاح المعرض بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ، أكدت الدكتورة عادلة رجب على توافق رؤية مصر مع رؤية المنظمة والمجتمع الدولى فيما يتعلق بضرورة تطبيق استراتيجيات التنمية المستدامة فى المجال السياحى ، كما أشارت إلى أن مصر قد وضعت نصب عينيها تطبيق تلك الاستراتيجيات عند وضع استراتيجية الدولة حتى العام 2030 وخاصة فيما يتعلق بمجالات الطاقة النظيفة والتوافق المجتمعى .

وأكدت على أن دعم ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو إنما يأتى إسهاما من مصر فى حل القضايا الدولية المتعلقة بتحقيق الاستدامة الثقافية ليس فقط فى مصر وإنما على مستوى العالم .

أعربت الدكتورة عادلة رجب خلال لقائها مع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA عن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الاتحاد بهدف جذب المزيد من الحركة من السوق اليابانى الهام خاصة مع بشائر تعافى الحركة من السوق وتضاعف أعداد السياح الوافدين لمصر من السوق اليابانى خلال الأشهر الأولى من العام الجارى ومع استعادة خط مصر للطيران .

وقالت نائبة الوزير أن عودة خط مصر للطيران إنما يأتى تتويجا لجهود كبيرة قامت بها الدولة والقطاع الخاص المصرى بهدف استعادة الحركة

وأشارت إلى أن تجربة إطلاق رحلات الطيران العارض من السوق كان لها أثر كبير فى استعادة الثقة فى حجم الطلب السياحى من اليابان على المقصد المصرى .

كانت الدكتورة عادلة رجب قد افتتحت الجناح المصرى ورافقها الوزير مفوض حاتم النشار القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فى طوكيووالذى أشاد بالجناح المصرى الذى عكس صورة مشرفة لمصر

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز أوجه التعاون فى المجال السياحى بين السفارة ووزارة السياحة خلال الفترة القادمة بما يخدم المصالح القومية لمصر .

من جانبه أشار إسماعيل عبد الحميد المستشار السياحى المصرى والمدير الإقليمى لدول شرق آسيا والباسيفيك إلى أن المعرض ينعقد هذا العام ضمن حزمة من البرامج الترويجية التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة بهدف دعم خط مصر للطيران واستعادة ثقة شركات السياحة اليابانية فى استقرار المقصد .

وأشاد عبد الحميد بقرار فتح الخط فى هذا التوقيت لما له من دور مباشر فى ملء الفراغ فى الطاقة الناقلة بين البلدين من جانب وفى إعادة الأجواء الإيجابية للسوق من جانب أخر . ودعا عامر الشركات المصرية لاستغلال عودة الحركة من خلال تنويع البرامج السياحية واللجوء إلى الأفكار الإبداعية والبرامج السياحية المبتكرة بهدف فتح السوق لشرائح سوقية جديدة .

وعلى مدار أيام المعرض شهد الجناح المصرى إقبالا كبيرا من المهنيين والجمهور على حد سواء وتم عقد عدد من الاجتماعات المهنية مع أكبر منظمى الرحلات اليابانيين فضلا عن تنظيم لقاءات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام المهنية .

ومن جانب أخر فقد تحول الجناح المصرى إلى مزار أساسى لرواد المعرض الذيم حرصوا على مشاهدة فقرات الفلكلور وعروض التنورة المصرية والمشاركة فى المسابقات الثقافية وامتدت صفوف الزوار أمام المعرض لتعلم صناعة الفخار والحصول على رسم الحنا بصور فرعونية ومشاهدة معرض الآثار المصغر داخل الجناح المصرى والاستمتاع بالمشروبات المحلية المصرية وغيره من الأنشطة .

وقد حظى الجناح المصرى باهتمام وسائل الإعلام اليابانية وأفردت عدة مواقع مهنية وجماهيرية أخبارا عن ديكورات الجناح والأنشطة والفعاليات المتميزة التى شهدها .

وفى سياق متصل تنطلق اليوم 26 سبتمبر ،فعاليات قافلة سياحية فى ثلاث مدن يابانية هى طوكيو وأوساكا وناجويا حيث يتوقع مشاركة أكثر من 140 شركة وأكثر من 40 ممثل عن وسائل الإعلام المهنية فى المدن الثلاثة . تهدف القافلة إلى التعريف بنقاط القوة فى المقصد المصرى وشرح التطورات الإيجابية على مستوى المنتجات السياحية وعلى الصعيد الأمنى فضلا عن استغلال الحضور المتوقع لتسليط الضوء على خبر استعادة فتح خط مصر للطيران وعرض محاور خطة الترويج المزمع تطبيقها خلال الفترة المقبلة على الوكلاء السياحيين وكذا عرض فرص التعاون المشترك فى مجال الحملات الإعلانية المشتركة .

ينظم القافلة المكتب السياحى المصرى فى مومباى – المشرف الإقليمى على الترويج السياحى فى اليابان برعاية السفارة المصرية فى طوكيو وبالتعاون مع اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى