أخبار عاجلة
الزمالك يدخل معسكرا مغلقا .. اليوم -

إسماعيل: إنشاء مركزين تنسيقين لمكافحة سيساهم في محاربة الجريمة دوليا

إسماعيل: إنشاء مركزين تنسيقين لمكافحة سيساهم في محاربة الجريمة دوليا
إسماعيل: إنشاء مركزين تنسيقين لمكافحة المخدرات سيساهم في محاربة الجريمة دوليا
ثمن اللواء طارق إسماعيل، المدير السابق بإدارة مكافحة بوزارة الداخلية، بالمقترح الذي تقدم به الوفد المصري في المؤتمر الـ27 لرؤساء أجهزة مكافحة بأفريقيا "هونليا " الذي عقد بالغردقة بشأن إنشاء جهازين تنسيقين لمكافحة بين الدول الأفريقية لتبادل المعلومات بينهم ، مشيرا إلى أن تطبيق المقترح على أرض الواقع سيساهم في تعقب المهربين وإلقاء القبض عليهم وهو الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة علي المكافحة الدولية لتلك الجريمة.

وأكد المدير السابق بإدارة مكافحة بوزارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن التعاون الدولي بين كل دول العالم العام أمر هام للغاية في مكافحة جريمة هي من أشد أنواع الجرائم ألا وهي ومحاربتها والحد من انتشارها نظرا لأنه يتم انتاجها في بلد وتوزيعها في بلد أخر ونقلها عبر دولة ثالثة وهو ما يجعلها جريمة دولية وعابرة للقارات، لافتا الي ان الدول الأفريقية تعد مركزا لتجميع مخدر الكوكايين الذي يتم تجميعه من دول أمريكا اللاتينية.

وتابع إسماعيل قائلا: "وبعد تجميعها في دول افريقيا يتم توزيعها الي كل دول العالم مما يؤثر بالسلب علي صحة الشباب بل ويدمر امم كاملة لذا فإن محاربتها والتحالف بين الجميع للقضاء علي تلك الظاهرة التي تهدد البشرية بالضياع أمر ضروري وهام جدا".

جدير بالذكر أن وكيل الإدارة العامة لمكافحة رئيس الوفد المصرى المشارك بالمؤتمر السابع والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة بأفريقيا قد طرح، مبادرة وزارة الداخلية بشأن تبنى مصر لمبادرة إقليمية جديدية تتمثل فى تأسيس مركزين أفريقيين مقرهما بقطاع مكافحة والجريمة المنظمة بمصر لتبادل المعلومات بشأن عصابات التهريب الدولية بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة