الخليج للدراسات: حلحلة الأزمة القطرية سبب زيارة السيسي للإمارات

الخليج للدراسات: حلحلة الأزمة القطرية سبب زيارة السيسي للإمارات
الخليج للدراسات: حلحلة الأزمة القطرية سبب زيارة السيسي للإمارات
توقع السفير أشرف حربي ، نائب رئيس مركز الخليج للدراسات ، أن تتضمن القمة المصرية الإماراتية المقرر عقدها خلال الأيام القادمة الملف القطري وتطوراته بعدما شهد الملف حلحلة نتيجة جلوس الأمير القطري تميم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علي هامش الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انتهت أعمالها منذ ايام قليلة.

مشيرا إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المتبادل بين البلدين العربيين بشأن العديد من القضايا الإقليمية التي تهم المنطقة.

وبيًن حربي في تصريحات خاصة لــ "صدي البلد" ان القمة المصرية الإمارتية لن تتغافل الأوضاع في كل من سوريا وليبيا بالإضافة الي بحث التطورات الفلسطينية وسيما بعد التصالح التي شهدته القضية الفلسطينية بين اطرافها "حماس وفتح " وخاصة ان الإمارات تلعب دورا فعالا في قضية القرن علي ارض الواقع.

منوها ان تلك الزيارة تأتي في اعقاب الرحلة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي الي الأمم المتحدة والقائه لخطابه الشهير عن ضرورة حل القضية الفلسطينية موجها حديثه الي الفلسطينيين والإسرائيليين علي حد السواء.

وتجدر الإشارة الي أن وفدا رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية، غادر مطار القاهرة الدولي، أمس الاول الخميس، متوجهًا إلى أبوظبي، للإعداد لزيارة مرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدولة الإمارات الأسبوع المقبل، بعد عودته من زيارته الحالية للأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى