غادة والى: "هيكل " أسطورة حية وأحد عظماء الصحافة

غادة والى: "هيكل " أسطورة حية وأحد عظماء الصحافة
غادة والى: "هيكل " أسطورة حية وأحد عظماء الصحافة
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أسطورة حية كما أنه أحد عظماء الصحافة، يمثل مجموعة من القيم علي سلم الصعود المدهش الرقي والانسانية ، وحب مهنته لدرجة التقديس.

واستعرضت غادة والي خلال الحفل الذى أقيم بالأوبرا ، اهم صفات الكاتب الكبير هيكل، وهي الانضباط الشديد المستمر في حياته، وحب المهنة لدرجة التقديس، وحسن إدارة الموارد، والتعلم المستمر، والأناقة الشديدة فى الكلمة والكتابة والمقال وجمال الملبس ، مشيرة إلي أن الجوائز أفضل هدية من الاستاذ في عيد ميلاده لتلاميذه وأبناء مهنته.

وأعربت غادة والي عن سعادتها بمشاركة في اي فعاليات للمجتمع المدني في اي مجالات يحتاجها المجتمع سواء كانت الثقافية والفنية بخلاف دورها في المجالات التنموية.

الجديد بالذكر نشأت مؤسسة هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتعتز المؤسسة بالإضافة الجديدة لأعمالها هذا العام بمنح جائزتي محمد حسنين هيكل للصحافة العربية في مجالي السبق الصحفي والتحقيق الاستقصائي، على أن تمنح الجائزتين سنويًا في ذكرى ميلاده في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن فتح باب التقدم لجائزة هيكل للصحافة العربية يبدأ مع بداية كل عام ميلادي ولمدة ثلاثة أشهر، ويتم تسمية لجنة التحكيم من جانب أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وبمشاورة لجنتها الاستشارية. وتبلغ قيمة الجائزتين 250 ألف جنيه مصري لكل جائزة. وتسري الشروط على المرشحين من كافة الجرائد والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، على أن يكون عمر المرشح أقل من 40 سنة ويكون للجنة التحكيم الحق في إضافة مرشحين جدد من كل الجنسيات العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى