دبلوماسي : زيارة "ميركل" تؤكد استقرار مصر فى وجدان الأوروبيين

دبلوماسي : زيارة "ميركل" تؤكد استقرار مصر فى وجدان الأوروبيين
دبلوماسي : زيارة "ميركل" تؤكد استقرار مصر فى وجدان الأوروبيين
قال السفير هانى خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية، ومندوب مصر السابق فى الجامعة العربية إن زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى القاهرة تؤكد على دلائل كثيرة منها إن مصر تستقر فى وجدان الأوروبيين وتثبيت لمكانتها الدولية لديهم.

وأضاف "خلاف" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن زيارة "ميركل" تأتى فى إطار التأكيد على أهمية وريادة المكانة المصرية فى حل النزاعات بالدول العربية وبالأخص فى القضية الفلسطينية بالإضافة إلى التعاون الإقتصادى وتشجيع شركات اخرى غير سيمنس على الإستثمار داخل مصر.

وأوضح أن الجانب المصرى يريد الآن معرفة موقف الجانب الألمانى فى القضايا المختلفة بالإضافة إلى بحث عدد من الملفات منها مكافحة الإرهاب وتقديم تصور فى القضية الليبية وقضايا اللاجئين .

كانت قد اعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستصل إلى القاهرة ٢ مارس المقبل في زيارة تستمر يومين تجرى من خلالها محادثات سياسية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، موضحة أن المحادثات ستتركز على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية في أفريقيا، والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى