السفير أحمد يعقوب: ننسق لإرسال قافلة طبية لخدمة أبناء جنوب السودان

السفير أحمد يعقوب: ننسق لإرسال قافلة طبية لخدمة أبناء جنوب السودان
السفير أحمد يعقوب: ننسق لإرسال قافلة طبية لخدمة أبناء جنوب السودان
التقى السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية، مع وزير الصحة بدولة جنوب السودان رياك جاى كوك، ضمن زيارته التى يقوم بها بالعاصمة جوبا لدعم العلاقات بين مصر وجنوب السودان في مختلف المجالات، بحضور السفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية - لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه ناقش مع وزير الصحة بدولة جنوب السودان كل ما يتعلق بموضوعات التعاون الصحى بين البلدين، لافتا إلى وجود طلاب من دولة جنوب السودان يدرسون الطب في مصر، وأن هناك العديد من الخريجين يحصولون على الزمالة المصرية يصل عددهم إلى نحو 100 شخص.

وأضاف أن مصر قامت بإنشاء وحدة غسيل كلوى داخل مستشفي جوبا التعليمي، إلى جانب بعض المشروعات الأخرى في المجال الصحي، بما فيها العيادة المصرية التى تعمل بكفاءة وتستقبل أعدادا كبيرة من المرضى، لافتا إلى أنه ناقش مع وزير الصحة في جنوب السودان إمكانية إرسال قافلة طبية قريبا، وستضم مجموعة كبيرة من التخصصات المختلفة إلى جانب وجود جراحين ومعالجين إلى جانب إجراء عمليات دقيقة.

كما تحدثنا عن تشغيل الوحدة المصرية التى قامت بإنشائها الأجهزة المعنية بوزارة الدفاع المصرية داخل مستشفي جوبا العسكري، وهى وحدة كبيرة تضم 8 وحدات للغسيل الكلوي وستقوم فرق مصرية بالقدوم إلى جنوب السودان لتشغيلها.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن الوحدة الطبية بمستشفي جوبا العسكري تقدم خدمتها للمدنيين أيضا، وأن كافة المساعدات التى تقدمها مصر هي لكل مكونات الشعب في جنوب السودان، منوها إلى أن اللقاء مع وزير الصحة في جنوب السودان تتضمن أيضا الحديث عن طائرة المساعدات الطبية والغذائية التى تقدمها مصر والتى وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جوبا ، في إطار سياسة مصر والتى تهدف للوقوف إلى جانب أشقائها خاصة في مثل هذه الظروف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى