أخبار عاجلة

القومى للسكان ينتهي من المرحلة الأولى لمبادرة الرائد الجامعي‎

القومى للسكان ينتهي من المرحلة الأولى لمبادرة الرائد الجامعي‎
القومى للسكان ينتهي من المرحلة الأولى لمبادرة الرائد الجامعي‎
انتهى المجلس القومي للسكان من البرنامج التدريبي الذي نفذه على مدار 3 أيام، لتدريب ممثلي أعضاء هيئة التدريس من أقسام الصحة العامة بالجامعات المعنية فى المرحلة الأولى لمبادرة الرائد الجامعي، من إقليمى شمال وجنوب الصعيد، وذلك في دار المشاة بالقاهرة.

وأشار د. خالد سليمان المنسق العام للجامعات بالمبادرة، إلى أن هذه الخطوة تمهد لإعداد كوادر من المدربين من أعضاء هيئة التدريس من أقسام الصحة العامة ليتولوا تدريب الطلبة فى كلياتهم، وبذلك اكتملت دورات تأهيل وإعداد المدربين حيث عقد في الأسبوع الماضي برنامج تدريبي مماثل لأساتذة الصحة العامة بجامعات إقليمية بالدلتا والقاهرة.

أكد أنه تم التواصل مع المنسقين المرشحين لعرض خطة الأنشطة الزمنية واختيار الطلبة، وأيضا للإعلان عن اليوم التعريفى للطلبة فى الكليات الأسبوع المقبل.

وأكدت د. شيماء باهر مدير المشروع أن سيتم تدريب الطلبة على مهارات التواصل وكذلك الحقائب التدريبية الخاصة بانماط الصحة الحياتية والتغذية وصحة الأسرة والوقاية والعلاج من الأمراض المعدية وسلوكيات الحياة السوية وثقافة الأسرة الصغيرة، ومن ثم يقوم طلاب المبادرة بتثقيف أقرانهم من الطلاب داخل جامعتهم والمجتمعات ذات الأولوية، داخل المراكز والأحياء التابعة لمحافظاتهم المعنية من إقليمى و الدلتا وإقليمي شمال وجنوب الصعيد فى المرحلة الأولى للمبادرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكهرباء: 4750 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم
التالى خبير طاقة يكشف المصادر البديلة لتفادي مخاطر سد النهضة